زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا
زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا

زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا، زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا.

صحيفة اليوم وقع زلزال بقوة 2.5 درجة بمقياس ريختر، بالقرب من موقع إجراء التجربة النووية السادسة بكوريا الشمالية، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية اليوم السبت.

وقالت الهيئة: إن "الزلزال وقع في وقت مبكر من صباح اليوم في مدينة كيلجو بمقاطعة هامجيونغ الشمالية على بعد حوالي 2.7 كم من موقع بونجي - ري النووي الذي أطلقت منه بيونج يانج تجربتها النووية السادسة"، بحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

في المقابل أوضح مسؤول في الهيئة، أن (كيلجو) منطقة صخرية لا تحدث فيها زلازل طبيعية، لكنها ربما تكون ناجمة عن تغيرات جيولوجية ناجمة عن الانفجار النووي الأخير.

يُذكر أن كوريا الشمالية أجرت منذ عام 2006، 6 تجارب نووية، بينها اثنان العام الماضي، وتسببت في هزات أرضيةن ما دفع السكان إلى إخلاء المناطق القريبة من مواقع التجارب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، زلزال بقوة 2.5 درجة يضربًا موقعًا نوويًا كوريا شماليا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري