ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا
ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا

ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا

صحيفة اليوم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا، ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا

.

صحيفة اليوم هاجم دونالد ترامب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ونصحها بالتركيز على "الإرهاب" في بريطانيا بعد أن انتقدت إعادة نشره مقاطع فيديو يمينية متطرفة على حسابه على تويتر.

وقال ترامب في تغريدة "لا تركزي علي، ركزي على الإرهاب الإسلامي المتشدد الذي يحدث في المملكة المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعاد نشر ثلاث تغريدات تتضمن فيديوهات تحريضية نشرتها على تويتر جماعة بريطانية يمينية متطرفة.

وقال متحدث باسم ماي إنه كان "من الخطأ أن يصدر ذلك عن الرئيس".

ويربط الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تحالف وثيق، توصف معه علاقتهما بأنها "علاقة خاصة". وكانت ماي أول زعيمة أجنبية تزور ترامب في البيت الأبيض.

وكانت الفيديوهات الثلاثة التي شاركها ترامب، الذي يتابعه على تويتر أكثر من 40 مليون شخص، قد نشرتها في بادئ الأمر جايدا فرانسين، نائبة زعيم جماعة "بريطانيا أولا"، التي أسسها أعضاء سابقون في الحزب القومي البريطاني (بي إن بي).

من رد على ترامب؟

وفي بريطانيا اتهمت فرانسين، البالغة من العمر 31 عاما، باستخدام "كلمات وسلوك مسيئ ومهين ومهدد" في خطاباتها التي ألقتها في مسيرة في مدينة بلفاست في أيرلندا الشمالية.

وانتقد عدد من كبار السياسيين في المملكة المتحدة الرئيس ترامب لإعادة نشر تغريداتها، وكذلك أسقف كانتربري، جاستين ولبي، الذي قال إنه "من المزعج جدا" أن يكون ترامب "قد اختار تضخيم صوت يمثل المتطرفين اليمينيين المتشددين".

وأدت تغريدات ترامب أيضا إلى ظهور دعوات تطالب بإلغاء زيارته الرسمية إلى بريطانيا، وإن كان مكتب رئيسة الوزراء في داونينغ ستريت قد قال الأربعاء إن الدعوة لاتزال قائمة.

وعلق بريندان كوكس، الذي قتلت زوجته، جو كوكس، بيد متطرف يميني كان يصيح وهو يطلق النار عليها "بريطانيا أولا"، على تغريدات ترامب.

فقال "لديك إطلاق نار على أعداد كبيرة كل يوم في بلدك، ومعدل القتل لديك أضعاف المعدل في بريطانيا، ونظام الرعاية الصحية لديكم مخز، ولا تستطيع تمرير أي شيء في الكونغرس الذي تسيطر عليه. لو كنت مكانك لركزت على ذلك".

ولكن المعلقة الأمريكية المحافظة، آن كولتر، وهي أحد الأشخاص الـ45 الذين يتابعهم ترامب على تويتر، وكانت قد شاركت الفيديوهات الثلاثة أولا، دافعت عما كتبه الرئيس لماي.

وقالت للمحطة الرابعة في بي بي سي "إنه يقدم ما في وسعه. وأعتقد أنه هوجم لفظيا من قبل الدولة الأم لفترة أطول من هجومه على بريطانيا، بدءا من العريضة التي تسعى إلى منعه من دخول البلاد".

وأضافت أنه كان محقا في ملاحقة تريزا ماي "بعد أن هاجمته".

  • حساب ترامب على تويتر يعيد نشر فيديوهات معادية للمسلمين

ماذا يوجد في الفيديوهات الثلاثة؟

وتظهر التغريدة الأولى التي نقلها ترامب عن فرانسين، مهاجرا مسلما وهو يهاجم رجلا هولنديا على عكازين. ولكن قيل إن محتوى الفيديو ليس ذا أهمية.

لكن متحدثا باسم المدعي العام الهولندي قال إن الشخص الذي قبض عليه بسبب الهجوم "ولد ونشأ في هولندا"، ولم يكن مهاجرا. وأكدت السفارة الهولندية في واشنطن هذا في موقع تويتر.

أما الفيديو الثاني الذي أعاد نشره ترامب فيظهر رجلا وهو يحطم تمثالا لمريم العذراء.

وكان الفيديو قد حُمل على موقع يوتيوب في 2013. ويقول الرجل في المقطع "لن يعبد أحد إلا الله في أرض الهلال الخصيب" مما قد يشير إلى أنه من سوريا.

أما الفيديو الثالث فمأخوذ من أحداث شغب وقعت في مصر في 2013، ويظهر رجلا وهو يطاح به من فوق سطح أحد المباني في الأسكندرية.

وقد حوكم في 2015 الأشخاص المشاركون في الحادثة، ونفذ حكم الأعدام في أحدهم.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز، الأربعاء إن ماي وقادة العالم الآخرين يعرفون أن "هؤلاء يمثلون تهديدا حقيقيا، ويجب أن نتحدث عنه".

وأضافت "سواء أكان الفيديو حقيقيا أم لا، فإن التهديد حقيقي".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

ترامب ردا على تيريزا ماي: اهتمي بالإرهاب الإسلامي في بريطانيا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic