6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية
6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية

6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم 6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية، 6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية.

صحيفة اليوم وصلت ست مقاتلات شبح أمريكية طراز «إف.22»، إلى كوريا الجنوبية، اليوم السبت؛ للمشاركة في تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن، الأسبوع المقبل، في استعراض للقوة ضد كوريا الشمالية، طبقًا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وتشارك الطائرات المقاتلة في التدريبات السنوية الجوية للحليفين، التي يطلق عليها اسم تدريبات «فيجيلانت آس»، في الفترة من الرابع حتى الثامن ديسمبر، طبقًا لسلاح الجو الكوري الجنوبي.

وتتمتع الطائرات بقدرتها على ضرب أهداف رئيسية بدقة، بدون أن يتم رصدها من قبل رادار العدو، وتمثل تلك المرة الأولى التي تحلق فيها ست طائرات شبح طراز «إف.22»، فوق كوريا الجنوبية في وقت واحد.

وتعتزم أمريكا أيضًا إرسال طائرات شبح طراز «إف-35 إيه» و«إف-35 بي»، وطائرات مقاتلة «إف-16 سي»، وطائرات أخرى بما في ذلك عدد غير محدد من القاذفات طراز «بي-1 بي».

وسيرسل سلاح الجو الكوري الجنوبي، طائرات مقاتلة طراز «إف-15 كيه» و«كيه.إف-16» و«إف-5»، وطائرات أخرى للمشاركة في التدريبات فيما يتم حشد حوالي 230 طائرة في ثماني مؤسسات عسكرية أمريكية وكورية جنوبية.

ويعتزم الحليفان محاكاة هجمات على أهداف نووية وصاروخية كورية شمالية صورية ومنصات نقل صواريخ، طبقًا لـ«يونهاب».

وتأتي المناورات بعد أن أطلقت كوريا الشمالية يوم الأربعاء الماضي، صاروخًا باليستيًا جديدًا عابرًا للقارات، تقول سول إنه قادر على أن يحلق مسافة حوالي 13 ألف كيلو متر، معلنة أنها استكملت «القوة النووية للدولة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 6 مقاتلات أمريكية تشارك في تدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق