القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان
القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان

القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان، القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان.


صحيفة اليوم ذكرت مصادر بالشرطة الباكستانية أن 9 أشخاص على الأقل تم القبض عليهم خلال عملية بحث قبل فجر اليوم السبت، قامت بها وكالات إنفاذ القانون في ضواحي بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي البلاد.

وقالت المصادر إن قوات الأمن قامت بتفتيش 45 منزلا على الأقل خلال العملية، وتم ضبط أنواع مختلفة من الأسلحة مع المشتبه فيهم، بحسب موقع «دون» الإخباري في موقعه الإلكتروني.

وتأتي العملية بعد يوم من اقتحام 3 إرهابيين نزل للطلبة تابع لمعهد التدريب الزراعي في بيشاور؛ مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 37 آخرين.

وأعلنت حركة طالبان الباكستانية المسؤولية عن الهجوم. وقال مسؤولون من الشرطة والجيش إن المهاجمين نسقوا مع عناصر في أفغانستان.

كان الجيش الباكستاني قد بدأ عملية رد الفساد -في وقت سابق من هذا العام- في أعقاب استئناف الهجمات الإرهابية في البلاد؛ بهدف القضاء على التهديد الإرهابي، وتعزيز المكاسب التي تحققت في العمليات العسكرية الأخرى، وزيادة ضمان أمن حدود باكستان.

وتردد تقارير أن مئات الإرهابيين المشتبه فيهم قد قتلوا أو اعتقلوا في غارات قام بها أفراد الأمن منذ بدء العملية.

وقد انخفض عدد الهجمات في البلاد بنحو 70% على مدى العام الماضي، بسبب مزيج من الهجوم العسكري على قواعد طالبان على طول الحدود الأفغانية والمبادرات الحكومية للتصدي للقتال، ولكن مازال يتم شن هجمات على قوات الأمن والأهداف المدنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم بعد هجوم على نزل للطلاب شمالي غربي باكستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق