18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا
18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا

18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم 18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا، 18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- قال بيان للشرطة فى نيجريا إن 13 شخصا قتلوا على الأقل بتفجير انتحاري مزدوج ضرب سوقا السبت شمال شرق نيجيريا، بينما ذكرت مصادر محلية أن عدد القتلى وصل إلى 18.

وقع الهجوم خلال ساعة الذروة في سوق بيو قرب محطة حافلات، السبت. وتبعد هذه السوق 185 كلم جنوب مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو فيكتور ايسوكو: "تسللت انتحاريتان إلى المدينة حيث فجرتا نفسيهما بحزامين ناسفين"، وأضاف أن "الهجوم أوقع 13 قتيلا و53 جريحا وهذا العدد مرشح للارتفاع".

من جهته، أفاد ممثل الميليشيات المدنية المحلية إبراهيم سيدو منية بمقتل 18 شخصا وجرح 36 آخرين.

وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، كانت مدينة بيو هدفا متكررا لهجمات مسلحي بوكو حرام بقيادة أبي بكر الشكوي.

 

وفي آب/أغسطس 2015، أسفر هجوم انتحاري عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا وجرح أكثر من 50 في سوق قرية مجاورة وفي شباط/فبراير من العام نفسه، استهدف تفجير أحد الأسواق موقعا 15 قتيلا و21 جريحا.

وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 18 قتيلا بتفجيرين استهدفا سوقا شمال شرق نيجيريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز