راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا
راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا

راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا صحيفة اليوم نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا، راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا.

صحيفة اليوم (أ ف ب )

تعهد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي السبت، أن تشهد بلاده نموا اقتصاديا بنسبة 3% العام المقبل، وهو أفضل بكثير من التوقعات، في حال عاد الوضع في كاتالونيا “طبيعيا” بعد تحركها من أجل الانفصال.

وفي أوج سعي كاتالونيا للاستقلال في منتصف أكتوبر خفضت الحكومة المركزية في مدريد توقعاتها للنمو عام 2018 من 2.6 لـ 2.3%، وهو تراجع ملحوظ عن نسبة 3.1% المفترضة للعام 2017.

وحذرت وكالات دولية بينها صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من التداعيات المالية للأزمة في رابع أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو، حيث تساهم كاتالونيا بنحو 20% من إجمالي الناتج الداخلي في اسبانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، راخوي يعد بنمو اقتصادي بعد عودة الأوضاع لطبيعتها في كاتالونيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا