الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق
الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق

الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق، الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق.

صحيفة اليوم دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت، العراق إلى تفكيك كل الفصائل المسلحة بما فيها قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران في طلب علني نادر من نوعه من قائد غربي بارز ، وفقا لرويترز .

وسلطت دعوة ماكرون، التي جاءت بعد اجتماع مع قادة أكراد عراقيين في باريس، الضوء على التوازن الصعب الذي تحاول بغداد تحقيقه بين حلفائها في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية وإيران والقوى الغربية إذ لا تتفق رؤى تلك الأطراف.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع قادة في كردستان العراق ”من الضروري تطبيق نزع سلاح تدريجي خاصة من قوات الحشد الشعبي التي رسخت وضعها في السنوات القليلة الماضية في العراق، وتفكيك كل الفصائل المسلحة تدريجيا“.

وتتهم السلطات الكردية قوات الحشد الشعبي، وأغلبها من الشيعة، بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق بحق الأكراد في مناطق مختلطة عرقيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الرئيس الفرنسى يدعو لتفكيك كل الفصائل المسلحة في العراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية