السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين
السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين

السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين، السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين.

صحيفة اليوم "حلفاء الأمس أعداء اليوم".. هذا هو حال اليمن، الذي يشهد صراعًا دمويًا بين ميليشيات إيران وقوات صالح، وتسبب في إزهاق الأرواح، ليصبح بلد الفتوحات الإسلامية، مقبرة للغزاة من المتطرفين الداعمين للإرهاب.

البداية كانت في مساء الأربعاء الماضي، حينما تجمع عدد من أفراد ميليشيا الحوثي الموالية لإيران أمام مسجد صالح، عشية المولد النبوي الشريف، في محاولة للسيطرة عليه.

وحينما رفض حرس المسجد الانصياع لأوامر الجنود الحوثيين، أخذ الطرفان يتبادلان إطلاق النيران في محيط المسجد، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

اشتباكات-في-صنعاء

وتطورت الاشتباكات وانتشرت في شوارع العاصمة صنعاء، وتمكنت قوات صالح من السيطرة على العديد من المواقع الهامة في المدينة.

وعلى مدى الأشهر الماضية انتشر عدد من الشائعات عن تقارب سعودي مع أحمد علي عبد الله صالح ابن الرئيس الأسبق وقائد الحرس الجمهوري السابق.

حيث كشفت مجلة "إنتلجنس أونلاين" الفرنسية المعنية بشؤون الاستخبارات، عن لقاء جمع بين اللواء أحمد عسيري نائب رئيس المخابرات العامة السعودية، مع ابن الرئيس اليمني الأسبق في أبو ظبي، في 27 يونيو الماضي.

وأضافت "المجلة" أن أحمد على صالح الذي يحظى بدعم إماراتي، تلقى مباركة الرياض لإجراء المحادثات في صنعاء لتشكيل حكومة يمنية جديدة.

أحمد على صالح

ونقلت "إنتلجنس أونلاين" عن مصادر خاصة قولهم: إن "الرياض أصبحت أكثر انفتاحًا على فكرة عودة الرئيس اليمني السابق وعائلته إلى السلطة التي سيطر عليها طويلا، خاصة بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي العهد".

وفي وسط الأزمة الدائرة بين "شركاء الانقلاب" في اليمن، حاولت إيران تقريب وجهات النظر بين قوات صالح والحوثيين.

ففي أغسطس الماضي تدخلت إيران للتهدئة بين الطرفين بوساطة من حزب الله، حيث كشف النائب البرلماني عن حزب المؤتمر الشعبي، الدكتور عبد الرحمن معزب، أن الفضل فيما اتفق عليه يعود للأمين العام لحزب الله اللبناني.

واستمرت محاولة إيران في دعم ميليشيا الحوثي، حلفائها في اليمن، حيث لفتت مصادر إعلامية إلى أن الرئيس اليمني السابق، رفض وساطة قطرية لإنقاذ ميليشيا الحوثي.

yp25-07-2014-980574

وأوضحت المصادر أن أمير قطر تميم بن حمد حاول التوسط لإنهاء التوتر بين طرفي الانقلاب، بناء على طلب من إيران، وفي المقابل طلب صالح فتح صفحة جديدة مع دول الجوار.

التطورات الأخيرة في اليمن لاقت صدى لدى المسؤولين في السعودية الذين رحبوا بمبادرة صالح، حيث كتب محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن، على تويتر:  "#صنعاء_العروبة_تنتفض #تحالف_دعم_الشرعية_في_اليمن في بيانه: انحياز المؤتمر الشعبي العام واستعادته زمام المبادرة سيخلص اليمن من شرور هذه الميليشيات، والتحالف يقف بكل قدراته مع الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي".

وأضاف آل جابر: "صنعاء تنتفض ضد ميليشيات إيران الحوثية.. الإيمان يمان والحكمة يمانية.. وصنعاء عربية".

كما أصدر التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بيانًا أعرب فيه عن ثقته في إرادة قيادة وأبناء حزب المؤتمر الشعبي العام، في اليمن، للعودة لمحيطهم العربي.

وأضاف البيان: "نثق بإرادة قيادات وأبناء المؤتمر بالعودة إلى المحيط العربي"، موضحًا أن قيادات المؤتمر والشعب اليمني عانوا من التنكيل والتهديد بالقتل.

علي عبدالله صالح وسط أنصاره

ويبدو أن الرئيس اليمني السابق في طريقه للتخلي عن أعداء الماضي، وحلفاء الأمس، والعودة إلى النسيج العربي.

ومن هذا المنطلق، يجب التأكيد أن التلاحم الوطني بين القبائل اليمنية، كفيل بإعادة البلاد إلى رونقها وعهدها المنشود، الذي لُقب باليمن السعيد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، السعودية تقتل أحلام إيران باليمن.. وتكسر شوكة الحوثيين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري