جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر  
جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر  

جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر   صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر  ، جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر   ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر  .

صحيفة اليوم حذر الخبير الكوري الشمالي جوردون تشانج، اليوم السبت، من أن كوريا الشمالية يمكنها إشعال فتيل صراع عالمي يضم كلا من الولايات المتحدة وروسيا والصين، لن تلبث إلا أن تتحول إلى حرب عالمية ثالثة في غضون 9 أشهر.

وقال تشانج -في حوار خاص أجرته معه صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية ونشرته على موقعها الإلكتروني- إن التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية تعجل بتهديد أمريكا والعالم، مشيرًا إلى احتمالية أن يشهد العام القادم اندلاع حرب نتيجة لضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأوضح الخبير الكوري الشمالي ، أن بيونج يانج ستصبح خطرًا ربما في غضون 9 أشهر؛ وذلك لوقوع أمرين في الوقت نفسه، الأول يتمثل في شن ترامب "حملة تضييق الخناق" لقطع تدفقات الأموال عن الشطر الشمالي الذي يعاني بالفعل من مشاكل في التدفق النقدي.

وكشف تشانج للصحيفة عن اعتقاده بأن تكون لحملة ترامب تأثير كبير في غضون 9 أشهر، حيث سيكون الكوريون الشماليون واثقين في ترسانتهم النووية، كما سيكون لديهم الثقة في استطاعتهم وضع مادة نووية فوق صاروخ يمكنه الوصول إلى الولايات المتحدة، على حد قوله.

وأضاف الخبير الكوري الشمالي بقوله: "إننا دائما نتوقع نشوب صراع بين أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان، في مواجهة كوريا الشمالية التي من المتوقع أن تنحاز إليها الصين وروسيا في حرب متوقعة"، مؤكدا عدم استبعاده لأي سيناريو بما في ذلك بداية حرب تاريخية جديدة.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية اختبرت، الثلاثاء الماضي، أقوى صاروخ باليستي عابر للقارات لديها على الإطلاق، والذي حلق لمدة 50 دقيقة وسافر مسافة 620 ميلا وعموديا ارتفع حتى 2800 ميل، أي أعلى 10 مرات من نقطة ارتكاز المحطة الفضائية الدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جوردون تشانج: ”كيم جونج” قادر علي إشعال حرب عالمية ثالثة خلال 9 أشهر  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي