هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟
هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟

هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟ صحيفة اليوم نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟، هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟.

صحيفة اليوم أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التأكيد على أنه لم يحدث "أي تواطؤ" لفريق حملته مع روسيا، لكنه لمح، في تغريدة على تويتر، إلى أنه كان على علم بأن مستشاره السابق للأمن القوي مايكل فلين كذب على محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي.

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا السبت "أي تواطؤ" مع روسيا، لكنه بدا وكأنه كان يعلم بأن مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين الذي وُجه إليه الاتهام قبل يوم قد كذب على المحققين الفدراليين، بينما استبعد مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آبي" أحد محققيه من القضية بعد انتقاده لترامب.

ولا يزال التحقيق الواسع النطاق الذي يجريه المدعي العام روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016  والروابط المحتملة بين مقربين من ترامب وموسكو، يلقي بظلاله على الإصلاح الضريبي التاريخي الذي أقره مجلس الشيوخ ليل الجمعة السبت.

واعترف فلين بأنه كذب على مكتب التحقيقات الفدرالي حول مضمون محادثاته مع السفير الروسي إلى واشنطن سيرغي كيسلياك خلال الفترة بين انتخاب ترامب وتوليه مهامه في البيت الأبيض. كما وافق على التعاون مع القضاء ما قد يعطي دفعة جديدة للتحقيقات.

تغريدة على تويتر

وكتب ترامب في تغريدة "لقد اضطررت إلى اقالة الجنرال فلين لأنه كذب على نائب الرئيس وإف بي آي. لقد اعترف بالكذب. هذا محزن لأن ما قام به أثناء الفترة الانتقالية كان قانونيا. لم يكن هناك شيء ليخفيه ".

إلا أن المطلعين على الملف سارعوا إلى تحليل مضمون التغريدة لأن البيت الأبيض ركز فقط حتى الآن على كون فلين كذب على نائب الرئيس مايك بنس، إلا ان ترامب يلمح الآن إلى أنه كان على علم بكذبه على المحققين الفدراليين.

وكان المدير السابق ل"إف بي آي" جيمس كومي أكد اثناء جلسة استماع بداية حزيران/يونيو2017  في مجلس الشيوخ، أن ترامب قال له في 14 شباط/فبراير في البيت الأبيض غداة إقالة فلين "آمل بان تجدوا طريقة للتخلي عن هذا وترك فلين وشأنه، إنه رجل جيد".

وتساءل المسؤول السابق للمسائل الأخلاقية في الإدارة الأمريكية والتر شوب على تويتر "هل تقرّون بأنكم كنتم تعلمون بأن فلين كذب على "إف بي آي" عندما طلبتم من كومي تركه وشأنه؟" .

وبعد أن كان ترامب تجنب التعليق على المسألة، عاد ونفى صباح السبت "أي تواطؤ "بين فريقه الانتخابي والكرملين مؤكدا أنه ليس قلقا إزاء المعلومات التي يمكن أن يكشفها فلين.

فرانس 24/أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هل كان ترامب على علم بـ"كذب" فلين على مكتب التحقيقات الفيدرالي؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24