بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن
بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن

بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن، بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن.

صحيفة اليوم جددت كوريا الشمالية انتقاداتها المستمرة ضد التدريبات الجوية المشتركة «فيجيلانت إيس» التي ستجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة غدًا الإثنين.

وانتقدت صحيفة «رودونج سينمون» التابعة لحزب العمال الكوري الشمالي، اليوم الأحد، التدريبات الجوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، واصفة إياها بأنها استفزاز خطير يجعل الوضع في شبه الجزيرة الكورية على شفا حرب نووية.

وقالت الصحيفة، إن التدريبات الجوية المشتركة تمثل تحديًا ضد كوريا الشمالية، وقد تؤدي إلى اندلاع حرب نووية، مؤكدة ضرورة الإدراك بأن الاستفزازات العسكرية ضد كوريا الشمالية ستؤدي إلى التسارع في التدمير الذاتي.

الجدير بالذكر، أن التدريبات الجوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجرى في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر الجاري؛ لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية بمشاركة مقاتلات تابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية مثل «إف - 22» و«إف - 35 أيه».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بيونج يانج تنتقد تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق