صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب
صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب

صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب، صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب
.

صحيفة اليوم مكة - صنعاء، عدن، تعز

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء أمس هدوءا يشوبه حذر شديد بعد يوم دام لقي فيه عدد من الحوثيين، بينهم قياديون، وأفراد من قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح، مصرعهم في محيط جامع الصالح، ومجمع دار الرئاسة، قبيل فعالية إحياء الحوثيين لذكرى المولد النبوي التي حولتها ميليشيات الحوثي إلى تظاهرة سياسية وعسكرية.

ووفق معلومات لـ «مكة» فإن تحالف الحوثي وصالح يعيش مرحلة تفكك وانقلاب كل طرف على الآخر، بعد اختلاف مصالح وخلافات على السلطة والمال.

وأشارت المعلومات إلى أن حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح كشف خطة جماعة الحوثي القائمة على محاولة سيطرتهم على الجنوب، وإلقاء القبض على القيادات العسكرية البارزة المقربة من صالح، وأبرزها طارق محمد عبدالله صالح، وعمار محمد عبدالله صالح نجلا شقيق الرئيس السابق، وعدد من القيادات العسكرية البارزة في الحرس الجمهوري وأعضاء مجلس النواب وحكومة الإنقاذ التي يرأسها ابن حبتور، في ثاني انقلاب تشهده صنعاء عقب انقلاب الشركاء على سلطة الرئيس عبدربه منصور هادي الشرعية في 2014.

وأوضحت المعلومات أن ميليشيات الحوثي نقلت عتادا وأسلحة خفيفة ومتوسطة من عدد من ثكناتها العسكرية والبيوت إلى محيط منطقة السبعين.

من جهة أخرى شهدت جبهة نهم شرق صنعاء أمس معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح في محيط مناطق القتب. واشتدت حدة المعارك في جبهة الجوف على الحدود اليمنية السعودية بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح.

وأكد مركز الجوف الإعلامي في بيان صحفي على «فيس بوك» أن قوات الجيش اليمني صدت هجوما عنيفا للحوثيين على مواقع الغرفة وسداح في مديرية المصلوب، وأن المواجهات خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وفي شبوة شرق اليمن أكد مصدر محلي مقتل خمسة من جنود النخبة الشبوانية في كمين مسلح لمجهولين استهدف طقما عسكريا في مدينة عتق بالقرب من محور عتق.

وأكد رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي أن الجيش الوطني يحقق مكاسب جديدة كل يوم في حربه التي يشنها ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وأكد خلال زيارة له إلى جبهات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة، أن الشرعية تقترب من إنجاز النصر الكبير للشعب اليمني والأمة العربية، واستعادة الدولة ورفع الظلم والمعاناة عن اليمنيين.

مشاهدات يمنية

1 مقاتلات التحالف العربي تشن عددا من الغارات على منطقة جربان وسنحان مسقط رأس صالح

2 ميليشيات الحوثي تختطف أربعة أطفال من المحويت للقتال في جبهات القتال ضد الشرعية في البيضاء

3 الحكومة اليمنية تعلن العمل بالتعاون مع قوات التحالف العربي والفرق المختصة التابعة للأمم المتحدة، على تطوير آلية تدقيق وتفتيش السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية

4 مصرع القيادي الحوثي (أبو كهلان) ومسلح آخر من الحوثيين في مواجهات بمنطقة الحي السياسي قرب منزل طارق صالح

5 الجيش الوطني يحكم السيطرة الكاملة على قرية الجيرات الواقعة في عزلة عبدان شرق صبر بتعز


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

صنعاء على صفيح ساخن بعد ليلة دامية بين طرفي الانقلاب
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه