إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا
إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا

إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا، إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا
.

صحيفة اليوم بينما قال القاضي الأمريكي ريتشارد بيرمان إن تسجيلات صوتية لمحادثات بين الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ووزير الاقتصاد التركي السابق محمد شاغليان ستسمع في المحكمة الأسبوع المقبل كدليل، أفاد إردوغان أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في إقليم قارص بأنه «لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا».

وينظر بيرمان القضية المتهم فيها رجل أعمال تركي إيراني بالتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، ويمثل رضا ضراب تاجر الذهب التركي الإيراني الذي أصبح شاهدا لصالح الحكومة الأمريكية في محاكمة تركزت على مخطط (النقد مقابل الذهب) للتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

واتهم مدع عام تركي في إسطنبول أمس الأول ضراب بالتجسس وكشف أسرار الدولة.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية بأن المدعي العام أمر بمصادرة أصول تعود ملكيتها إلى ضراب.

وتدهورت العلاقات المتوترة أصلا بين أنقرة وواشنطن العضوين في حلف شمال الأطلسي في الأسابيع الأخيرة، حيث كشف ضراب أمام المحكمة تفاصيل مخطط للتملص من العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

وفي شهادته على مدى ثلاثة أيام، زج باسم سياسيين أتراك كبار، بينهم إردوغان، وأن الأخير أجاز شخصيا لبنكين تركيين الانضمام للمخطط عندما كان رئيسا للوزراء.

ووصفت أنقرة هذه الشهادة بأنها محاولة لتقويض تركيا واقتصادها، وكانت قد وصفتها من قبل بأنها «مؤامرة واضحة» من شبكة فتح الله جولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تزعم أنه دبر محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي.

وفي ضربة أخرى للعلاقات التركية الأمريكية، أصدرت السلطات التركية الجمعة الماضي أمرا باعتقال ضابط وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابق جراهام فولر بسبب اتهامات بعلاقته بالانقلاب الفاشل.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس التركي «تحييد» 100 عنصر من حزب العمال الكردستاني «الإرهابي» في عمليات عسكرية ضده في جميع أنحاء تركيا الأسبوع الماضي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

إردوغان: لا يمكن للمحاكم الأمريكية مقاضاة تركيا
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه