كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي
كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي

كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي، كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي.

صحيفة اليوم طالب القوميون في كورسيكا، الاثنين، الحكومة الفرنسية بالدخول في مفاوضات بشأن توسيع الحكم الذاتي في الجزيرة المتوسطية بعدما فازوا بنحو نصف الأصوات في الانتخابات المحلية.

وبات القوميون القوة السياسية الرئيسية في كورسيكا لأول مرة في انتخابات محلية فرنسية أجريت في ديسمبر/كانون الأول 2015، وهم منقسمون فيما يتعلق بأهدافهم بين من يسعي لحكم ذاتي أوسع ومن يسعى للاستقلال التام عن فرنسا.

وخلال تصويت أجري، الأحد، فاز تحالف "من أجل كورسيكا"، وهو ائتلاف جديد مؤلف من الحزبين القوميين الرئيسيين، فاز بنسبة 45.36 في المئة من الأصوات مما جعله في مقدمة السباق نحو الجولة الثانية المقررة في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويعيش في كورسيكا 320 ألف شخص يحملون الجنسية الفرنسية ويتكلمون عموما بالفرنسية، بالرغم من أن لديهم لغتهم القومية القريبة من الإيطالية. ويبلغ حجم اقتصادها 8.6 مليار يورو (10.2 مليار دولار).

وقالت الحكومة الفرنسية إنها لن تعلق على انتخابات كورسيكا إلا بعد الجولة الثانية.

ويعارض القوميون في كورسيكا الهيمنة السياسية والثقافية لفرنسا على الجزيرة التي هي مسقط رأس الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت وضمتها باريس إليها عام 1768.

وكانت مطالبة القوميين بالاستقلال سببا في إراقة الدماء على مدى سنوات.

المصدر: رويترز

ياسين بوتيتي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كورسيكا تضغط على باريس بشأن محادثات للحكم الذاتي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)