الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية
الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية

الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية، الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية.

صحيفة اليوم أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، أن كل دولة من دول الحلف قد تكون في مرمى صواريخ كوريا الشمالية.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي له، قبيل اجتماع وزراء خارجية دول الحلف في بروكسل، اليوم الاثنين، إن "إطلاق الصاروخ الباليستي الأسبوع الماضي أظهر أن كل دولنا قد تتعرض لهذا الخطر".

وأكد أن قضية كوريا الشمالية ستناقش خلال الاجتماع الوزاري للناتو، معربا عن قلقه إزاء استمرار التجارب الصاروخية الكورية الشمالية. وأشار إلى أن الناتو "يبذل جهودا لصياغة الموقف بشأن كوريا الشمالية وإيجاد وسائل دبلوماسية لإعادة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات"، مضيفا أن الناتو يعوّل على جهود الصين في هذا الشأن.

وذكر أن الاجتماع الوزاري سيبحث أيضا قضية أفغانستان والتنسيق بين الناتو والاتحاد الأوروبي وموضوع القرم والأزمة الأوكرانية، بالإضافة إلى "ردع روسيا".
ويأتي ذلك بعد أن أجرت كوريا الشمالية فجر الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تجربة صاروخية  جديدة، حيث تم إطلاق صاروخ "هواسونغ 15" الباليستي، الذي قطع مسافة 950 كلم وسقط في المنطقة الاقتصادية اليابانية. وأثارت التجربة ردود فعل كبيرة على الساحة الدولية، حيث هددت واشنطن بفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الناتو : كل دول الحلف في مرمى صواريخ كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي