وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن
وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن

وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن، وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن.

صحيفة اليوم حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، من أن يؤدي مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إلى تدهور الوضع الإنساني الحالي في اليمن.

وقال "ماتيس"، في تصريحات له على متن طائرة عسكرية تقله إلى واشنطن بعد جولة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، وفقًا لقناة "الحرة" الإخبارية اليوم الأربعاء: "إنه من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل صالح، على الحرب في اليمن، فما حدث قد يدفع الصراع صوب مفاوضات سلام تدعمها الأمم المتحدة، أو يحوله إلى حرب أشد ضراوة"، مرجحًا تدهور الوضع الإنساني لـ"الأبرياء" في المدى القصير.

ودعا الجميع إلى التركيز على الجانب الإنساني في الوقت الحالي، وعلى ضمان وصول الدواء والغذاء والمياه إلى المدنيين.

يُشار إلى أن منظمة أوكسفام الإنسانية ذكرت أن الحرب في اليمن دفعت ما يقرب من سبعة ملايين شخص إلى حافة المجاعة، وأن 70% من السكان باتوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الدفاع الأمريكي: من السابق لآوانه معرفة تأثير مقتل «صالح» على الحرب باليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق