الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات
الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات

الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات، الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات.

صحيفة اليوم ضبطت الشرطة الكمبودية نحو طن من العاج المهرب بطريقة غير قانونية في الميناء الرئيسي للبلاد، حسبما أفاد تقرير إعلامي محلي اليوم الأربعاء.

واكتشفت السلطات أثناء تفتيش حاويات في ميناء سيهانوكفيل جنوبي البلاد 3 حاويات، اليوم الثلاثاء، مليئة بالأخشاب وكانت تخفي أيضا عاج الفيلة الإفريقية.

وقال «ليم بوم هينج» نائب ممثل الإدعاء في سيهانوكفيل لصحيفة «خمير تايمز»، إنه تم ضبط 279 قطعة من العاج تزن 941 كيلوجرام في عملية الدهم، وأضاف: "كانت لدينا شكوك في أن تلك الحاويات تخفي أشياء غير قانونية، وكان ذلك السبب في قيامنا بفتحها، نحن نحتفظ بالعاج في مكتب الجمارك لفحصه".

وانطلقت الشحنة من موزمبيق، وقيل إنها ملك لشركة «كام ترانسيت إيمبورت»، وهي شركة كانت متورطة أيضا في عملية ضخمة لتهريب العاج في ديسمبر الماضي.

يذكر أنه، تم العثور على حوالي 1.3 طن من العاج و137 كيلوجرام من حراشف حيوان البنجول وسبع جماجم نمور مخبأة في شحنة من الأخشاب من موزمبيق، وهي واحدة من أكبر مضبوطات الأجزاء الحيوانية غير المشروعة المسجلة في كمبوديا، وتعد كمبوديا نقطة عبور للعاج الذي يتجه إلى السوق الصينية منذ عدة سنوات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الشرطة الكمبودية تضبط طنًا من العاج المهرب في 3 حاويات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق