سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين
سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين

سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين، سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين.

صحيفة اليوم اتُهمت سلطات الحدود الأسترالية بتشجيع اللاجئين المحتجزين في مركز تديره أستراليا بجزيرة ناورو، على الانفصال عن أسرهم إذا أرادوا التقدم بطلب لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة.

وتسببت تلك الأنباء، التي فجرها عضو مجلس الشيوخ عن حزب الخضر نيك ماكيم، ليلة أمس في إثارة ردود فعل غاضبة من جانب سياسيين آخرين اليوم الأربعاء.

ونشرت صحيفة «جارديان أستراليا» أيضا اليوم سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني والمحادثات الهاتفية، جاء فيها أن مسؤولين مختصين بشأن الحدود استخدموا مسألة انفصال الأسر كإجراء قسري، بشكل يتعارض مع القوانين الدولية.

وقال عضو مجلس الشيوخ ريتشارد دي ناتالي زعيم حزب الخضر للصحفيين في كانبرا: "نتحدث عن تمزيق الأسر هنا"، وأضاف: "هؤلاء هم الأشخاص الذين أصيبوا بصدمة بالفعل، الذين فروا من العنف والاضطهاد، الذين تم حبسهم إلى أجل غير مسمى، والآن الحكومة تريد ركلهم".

ولم ترد وزارة الهجرة وقوات الحدود الأسترالية على الفور على طلب للتعليق على ذلك من جانب وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سلطات الحدود الأسترالية تواجه اتهامات بـ«تمزيق» أسر اللاجئين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق