إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا
إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا

إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا، إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا.

صحيفة اليوم أعلنت السلطات الفرنسية إجلاء مئتي شخص، الثلاثاء، من مفاعل نووي تحت الإنشاء من طراز (أو بي آر) ببلدة (فلامنفيل) بشمال غرب فرنسا إثر تصاعد دخان من المفاعل.

وأوضحت السلطات المحلية -في بيان- أنه كإجراء احترازي تم إجلاء 200 من العاملين في الموقع وإرسال قوات الاطفاء، وأنه لا توجد أي إصابات وأنه تم احتواء الحادث الناجم عن اتصال نوع من الزيوت بمصدر للحرارة.

يشار إلى أن عدد العاملين في موقع إنشاء هذا المفاعل -الذي يعد من الجيل الثالث وتم تصميمه لإعطاء قوة أكبر وتوفير درجة أعلى من السلامة- نحو 4600 شخص، وتبلغ تكلفته 10.5 مليار يورو وكان من المقرر بدء تشغيله في 2012 إلا أن ذلك تأجل حتى عام 2018.

ويجري حاليا إنشاء أربعة مفاعلات من نفس الطراز اثنين في الصين واثنين في جنوب غرب إنجلترا في موقع (هينكلي بوينت).

وتمتلك فرنسا 58 مفاعلا نوويا توفر %75 من إنتاجها من الكهرباء، ما يجعل فرنسا المنتج الثاني في العالم للطاقة النووية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إجلاء 200 شخص إثر تصاعد دخان من مفاعل نووي تحت الإنشاء في فرنسا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم