رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين
رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين

رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين، رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين.

صحيفة اليوم يبحث رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، في أول زيارة له إلى بكين يوم 13الجاري، مع نظيره الصيني شي جين بينغ الأزمة مع كوريا الشمالية، في ظل تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال بارك سو-هيون، المتحدث باسم المكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي إن الرئيس مون سيقوم بزيارة دولة إلى الصين في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تلبية لدعوة من نظيره الصيني.

وخلال زيارته إلى الصين، من المتوقع أن يبحث مون مع نظيره الصيني شي في بكين سبل تكثيف التعاون لحل القضية النووية الكورية الشمالية، وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وغيرها من القضايا الإقليمية والمحلية ذات الاهتمام المشترك. كما من المتوقع أن يناقش هذه المسائل مع كبار الشخصيات الصينية وعلى رأسها رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، بالإضافة إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 25 لتوطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وتعتبر زيارة الرئيس مون إلى الصين الأولى منذ تنصيبه، وستتيح فرصة لتمتين الثقة والصداقة بين زعيمي البلدين والتطبيع السريع للعلاقات الثنائية.

وفي الأثناء، أفادت وكالة "يونهاب" الكوريّة الجنوبيّة للأنباء، نقلاً عن مصدر عسكري، أنّ قاذفات أمريكيّة من طراز "بي 1 بي لانسر" حلّقت اليوم الأربعاء  فوق شبه الجزيرة الكوريّة ، في إطار المناورات الجوّية المشتركة الواسعة النطاق التي تجريها قوات أمريكية مع وحدات من كوريا الجنوبيّة هذا الأسبوع. 

وتأتي المناورات، التي بدأت يوم الاثنين وتستمرّ حتّى الجمعة، بعدما اختبرت كوريا الشماليّة قبل أسبوعين ما وصفته بأنّه أكثر صواريخها الباليستيّة العابرة للقارات تطوّراً،  وأنه قادر على الوصول إلى الولايات المتّحدة.

وحذّرت كوريا الشماليّة من أن تدفع هذه المناورات الاستفزازية شبه الجزيرة الكوريّة إلى "حافة حرب نوويّة".

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس كوريا الجنوبية يبحث مشكلة جارته الشمالية في أول زيارة للصين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)