وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها
وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها

وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها، وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها.

صحيفة اليوم أفادت قناة "تودو نوتيشياس" الأرجنتينية أن طاقم غواصة "سان خوان" المفقودة اتصل بقاعدة بحرية في مدينة مار ديل بلاتا يوم فقدانها 8 مرات.

ونشرت شركة "تيساكوم" تقريرا يدل على أن أول 4  اتصالات بين الغواصة والقاعدة تمت في الفترة ما بين 01:10 و01:50 صباحا بالتوقيت المحلي من الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بينما تمت الموجة الأخرى من الاتصالات في 06:10 صباحا بالتوقيت المحلي. وللمرة الأخيرة كانت الغواصة تتصل بالقاعدة في 07:36 صباحا. واستمرت أطول المكالمات بين الجانبين 13 دقيقة. وأكد المتحدث الرسمي باسم البحرية الأرجنتينية إينريكي بالبي حصوله على هذا التقرير.

وقال: أثناء الاتصالات الأولى أبلغ القبطان بوجود خلل وحدوث ماس كهربائي واشتعال النار". وأضاف أن الاتصال الثاني كان يضم "دعوة إلى تغيير طريق الغواصة لتقليل فترة تواجدها في البحر".

هذه وأفاد مارسيلو غاوتو، مدير خدمة أمن الميناء لمدينة كومودورو ريفادافيا الأرجنتينية، أن سفينة "أتلانتيس" الأمريكية للأبحاث تستعد للانطلاق إلى منطقة البحث عن الغواصة المفقودة.

يذكر أن فقدان الاتصال مع غواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية تم في الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في طريقها من القاعدة البحرية في مدينة أوشوا إلى ميناء مار ديل بلاتا. وكانت الغواصة تقل 44 شخصا بمن فيهم أول غطاسة في تاريخ الأرجنتين ايليانا ماريا كرافتشيك. وبعد مرور 15 يوما من فقدان الغواصة أوقفت الأرجنتين عملية إنقاذها، بينما لا تزال عملية البحث عن الغواصة مستمرة حتى اليوم.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وسائل إعلام تتحدث عن اتصالات غواصة "سان خوان" يوم فقدانها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)