جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض
جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض

جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض، جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض.

صحيفة اليوم أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، أن اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت قرارا هاما بشأن الرياضة الروسية، له إيجابياته وسلبياته.

وقال جوكوف للصحفيين، اليوم الثلاثاء :" اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا هاما بشأن مشاركة المنتخب الوطني الروسي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018. أود أن أقول إن القرار متناقض، لكن له سلبياته وإيجابياته.. الإيجابية الأولى هي سماح اللجنة الأولمبية الدولية لجميع الرياضيين ( الروس) النظيفين المشاركة في جميع الألعاب الرياضية، والإيجابية الثانية إطلاق عليهم اسم الرياضيين الأولمبيين في روسيا".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس لجنة الدوما للتربية البدنية والرياضة ميخائيل ديغتياريف، أنهم يدفعون روسيا نحو عزلة ذاتية، وقرار المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018، سيتخذ في اجتماع الرياضيين الأولمبيين، والذي سيعقد في 12 ديسمبر/كانون الثاني.

وقررت اللجنة الدولية الأولمبية السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 والتي ستقام في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، تحت علم الأولمبياد فقط.

كما أوقفت اللجنة مدى الحياة نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الشؤون الرياضية فيتالي موتكو.

المصدر: وكالات

فادي سيمير


 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جوكوف: قرار اللجنة الأولمبية الدولية هام ومتناقض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)