وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط
وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط

وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط، وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط.

صحيفة اليوم أعلن وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أن الرئيس دونالد ترمب الذي سيصدر إعلانا، الأربعاء، يتوقع أن يعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل، «ملتزم بشدة» بعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال تيلرسون خلال مؤتمر صحافي في مقر الحلف الأطلسي في بروكسل، إن ترمب «ملتزم بشدة بعملية السلام في الشرق الأوسط»، مضيفا «ما زلنا على قناعة بأن هناك فرصة جيدة لإحلال السلام، والرئيس لديه فريق يعمل بصورة حثيثة من أجل ذلك».

ورفض تيلرسون الخوض في تفاصيل بشأن خطط لنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

هذا وكان مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية قالوا إن الرئيس دونالد ترمب، سيتحدث في خطاب من البيت الأبيض، الأربعاء، على الساعة الواحدة بتوقيت واشنطن، ليعلن أن إدارته تعترف بالقدس عاصمة للدولة العبرية، دون أن يحدد القدس الغربية أو الشرقية، وسيكون بهذا أول رئيس أميركي يتخذ قراراً اعتبرته الإدارات السابقة مقوضاً لعمليه السلام.

وأوضح المسؤول أن ترمب ارتكز على اعتبارين في قراره، الأول «المكانة التاريخية للقدس باعتبارها عاصمة تاريخية للشعب اليهودي على مدى آلاف السنين»، وهي الحجة الإسرائيلية، و«اعتبار القدس مكان الحكومة الإسرائيلية ومعظم وزارتها موجودة هناك منذ قيامها عام 1948».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بعملية السلام في الشرق الأوسط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم