مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات
مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات

مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات، مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات.

صحيفة اليوم تشهد مدينة أبوظبي فاعليات «الملتقي الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» ،الذي يعقد تحت عنوان «السـلم العـالمي والخـوف من الإسـلام»، برعاية الشيخ عبداالله بن زايـد آل نهيـان وزيـر الخـارجيـة والتعـاون الـدولي بـدولـة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي اختيـار مـوضوع «السـلم العاـلمي والخـوف من الإسـلام» مـراعاة لخطورة استفحال وانتشار ظاهرة التخويف من الإسلام في كثير من بلدان العالم، وتسارع وتيرة الاتهامات الموجهة للإسـلام والمسلمين، والعزف على وتـر عداء الإسـلام لقيم الحيـاة والإنسان، واستغـلال أحـداث جزئية متفـرقة للتخويف من الإسـلام في الحمـلات الانتخابيـة وعلى واجهـات الصحف اليوميـة، وفي الأعمـال ً الفنية، والتظاهـرات ذات الطـابع السياسي التي ترسخ بعد المفاصلـة الدينية وتقدم الإسلام باعتباره تهديدا للسلم الـداخلي والعالمي.

ويشمل المـلتقى الذي يترأسه العلامة عبداالله بن بيه، ويشغل الدكتور محمد مطر الكعبي أمـانتـه العـامـة، جلسـات عـامـة وورش متعـددة لنخبـة من العلمـاء والمفكريـن والسيـاسيين المسلمـين والعـرب، والمفكريـن والمنظريـن ورجـال الـدين من الغـرب، في حضور أكثـر من 300 شخصيـة عـالمية من رجـال الدين والفكـر والسيـاسـة مـن مـختلف أنحـاء العـالم، لمعالجــة ً مجموعــة من المحـاور ،يتضمـن كـل محــور عـددا من القضـايـا الجـوهريـة ذات البعـد الـديني والسيـاسي والفكـري.

وتدور المحــــاورحول «الدين والهوية والسلم العالمي» ،و«الخوف من الإسلام: الأسباب والسياقات» و«الإسلام والعالم: رؤية إسلامية للسلم العالمي»، و«الإسلام والعالم: مسارات التعارف والتضامن»

و«منتدى تعزيز السلم تم تأسيسه في مارس2014 ، وينتهج نهجا ترابطيا في اختيار مواضيع ملتقيـاتـه التي احتضنتهـا أبوظبي، كـان أولها (9- 10 مارس 2014 :(تأصيل وتصحيح المفاهيم المتعلقـة بالسلـم كالجـاد والطـاعة وتقسيم المعمورة وغيرهـا).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مواجهة دعوات عداء الإسلام في «منتدى السلم» بالإمارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم