زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل
زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل

زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

صحيفة اليوم كتب-محمد أمين:

 

كشف زعيم الأقلية اليهودية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشارلز شومر، عن نصحه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرورة إعلان القدس عاصمة إسرائيل "غير المجزأة" قبل إعلان ترامب المتوقع اليوم الأربعاء.

 

وبحسب موقع «ذا هيل» الإخباري الأمريكي، أعلن البيت الأبيض أمس الثلاثاء أن ترامب سيعلن أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل لكنها ستؤخر نقل السفارة من تل أبيب.

 

وقال شومر في تصريحات صحفية، إنه يدعم قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس، لافتًا إلى أنه انتقد ترامب على "عدم حسمه" بشأن هذه القضية.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ الأمريكي أن تصريحات الرئيس ترامب الأخيرة تشير إلى عدم ارتياحه لنقل السفارة، مضيفًا: "بصفتي

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شخص يؤمن أن القدس هي عاصمة إسرائيل غير المقسمة، فإنني أدعو ترامب لنقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس".

 

وأوضح شومر، أن هذه الخطوة ستكون احتفالًا مناسب بالذكرى السنوية الخمسين لإعادة توحيد القدس وتكشف للعالم أن الولايات المتحدة تعترف بشكل قاطع بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

يذكر أن تشارلز شومر أحد أعضاء الكونجرس اليهود، والأشد تأثيرًا ونفوذًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

وكان ترامب اقترح في مقابلة جرت أكتوبر الماضي أنه يخطط لاتخاذ قرار بشأن نقل السفارة، لكنه يريد أن يدفع بمحادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

 

ووعد دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، مشيرًا إلى أن الأمر مسألة وقت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، زعيم الأقلية بالكونجرس: نصحت ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد