الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم
الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم

الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم

صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم، الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم

.

صحيفة اليوم طالب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بعدم السكوت على جرائم المتمردين الحوثيين التي أعقبت اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، معربا عن أسفه لإعدام رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام في مفاوضات السلام عارف الزوكا، وقلقه على مصير باقي أعضاء الوفد.

وقال في تغريدات على حسابه في «تويتر» أمس (الخميس): «إن ما نراه ينافي كل الأعراف ولا يجب السكوت عنه»، مشيرا إلى أن التقارير الواردة من صنعاء عن قمع مظاهرة نسائية سلمية، واعتقال الصحفيين وأعضاء من حزب المؤتمر، تتنافى مع القانون الدولي العام وحقوق الإنسان، وأضاف أن اليمن لا يعاني فقط من أزمة إنسانية إنما أيضا من انتهاكات يومية بحق المواطنين المدنيين الأبرياء.

في سياق ذلك، دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها باتخاذ موقف صريح تجاه كل هذه الأعمال المشينة والانتهاكات التي تطال الشعب اليمني بمختلف شرائحه وفئاته من قبل الحوثيين، موضحا في برقية عاجلة بعث بها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس أمس الأول أن الحوثيين يمارسون القتل والملاحقة والأسر والإخفاء بمنهجية عصبوية طائفية مقيتة تدمر اليمن على خلفية اغتيال الرئيس السابق صالح.

من جهة أخرى، كشف وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر أمس أن ميليشيا الحوثي أعدمت أكثر من ألف قيادي من حزب المؤتمر الشعبي العام وقيادات عسكرية ومدنية موالية للرئيس السابق علي صالح، خلال الأيام الأربعة الماضية التي أعقبت اغتيال صالح.

وأوضح في تصريح صحفي أن الحوثيين اختطفوا مئات المصابين من المستشفيات ولا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن، وأضاف أن ميليشيا الحوثي قمعت المظاهرات الاحتجاجية واعتقلت وأهانت النساء.

وطالب عسكر المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية بالعمل لفضح تلك الممارسات والتصدي لها وتفعيل كل ما من شأنه التخفيف من معاناة اليمنيين وتخليصهم من الميليشيات الانقلابية من خلال العمل على إنفاذ القرار الأممي رقم 2216 ومساعدة اليمنيين على الوصول إلى دولتهم الاتحادية وفقا لمقررات ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر في حزب المؤتمر أمس أن عائلة عارف الزوكا تسلمت جثمانه، وسيوارى الثرى في مسقط رأسه في محافظة شبوة خلال الساعات القادمة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الحوثيون يعدمون 1000 «مؤتمري».. وولد الشيخ: لا يجب السكوت عن جرائمهم

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ