الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة
الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة

الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة، الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :-قال الجيش الإسرائيلي إنه اتفق في الأيام الأخيرة مع شركة "رفائيل" الإسرائيلية لتصنيع الأسلحة، على تزويده بآلاف "قذائف الكتف"، الخفيفة، لقوات المشاة.

وأضاف في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:" الحديث عن قذائف تمّت ملاءمتها بشكل خاص لاحتياجات الجيش بعد عمليات تطوير وبحث تشغيلي خلال السنتين الأخيرتين، بهدف تقليل وزن قذائف الكتف بما يقارب 40%، الأمر الّذي يسهّل عمليات قوات المشاة العملياتية".

ولفت إلى أن "اقتناء هذه القذائف يأتي في إطار برنامج (اليابسة في الأفق) الذي تقوده القوات الأرضية في الجيش الإسرائيلي لتعزيز نجاعة تمرينات هذه القوات ولتطوير جاهزيتها لسيناريوهات الطوارئ والحرب".

وقال:" تم القيام بهذا التطوير كجزء من العِبر التي تم استخلاصها من عملية الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014) كسلاح ملائم للمحاربة المتطوّرة".

وأضاف:" لقذائف الكتف هذه مميزات تشغيلية خاصة، وهي ملائمَة لطريقة المحاربة الحديثة، حيث يمكن حملها وتشغيلها بسهولة نسبيًّا، كما أنّها تتميّز بدقّة إصابتها وقوّتها من بعد مئات الأمتار".

ونقل عن رئيس قسم الوسائل القتالية في القوات الأرضية، أريئيل أفيف قوله:" الحديث عن بشارة للمحاربة المستقبلية وبالأخص لقوات المشاة، هذا الاتفاق هو جزء من ظاهرة آخذة بالازدياد في القوات الأرضية لزيادة نجاعة محاربي المشاة".

وأكمل:" هذا السلاح سيمكّن قوات المشاة من العمل بسهولة أكبر في عمق العدو دون أن يمس ذلك بقدراتهم، هذه العملية ستقودنا لاستقلال تشغيلي والقيام بردّ دقيق وناجع وقت الحاجة".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يواصل في السنوات الأخيرة عمليات التدريب واقتناء الأسلحة استعدادا لسيناريوهات تصعيد محتملة في غزة ولبنان تحديدا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الجيش الإسرائيلي يقتني آلاف "قذائف الكتف" الخفيفة لقوات المشاة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز