شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن
شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن

شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن، شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن

.

صحيفة اليوم قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن قطر وافقت على مطابقة المستويات الأمريكية للشفافية المالية، وذلك عقب اجتماع مع مسؤولين قطريين في واشنطن هذا الأسبوع، فيما رحبت شركات الطيران الأمريكية بالاتفاق بين الولايات المتحدة وقطر لضمان تكافؤ الفرص في قطاع الطيران العالمي، وذلك على الرغم من أنها اتهمت لسنوات عديدة، الناقلات الخليجية أي الخطوط الجوية القطرية، وطيران الاتحاد، والخطوط الإماراتية، بأنها تحظى بدعم حكومي يضر بالمنافسة العادلة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان أن "الوفدين الأمريكي والقطري توصلا إلى مجموعة من التفاهمات لمعالجة المخاوف التي أثارتها شركات الطيران الأمريكية فيما يتعلق بدعم الحكومة لشركة الخطوط الجوية القطرية الوطنية،" لافتة إلى أن "هذه التفاهمات تركز على العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستراتيجية بين البلدين، وهي تمثل مجموعة من الالتزامات السياسية المهمة رفيعة المستوى."

وأشارت إلى أن "الحكومتين تؤكدان عزمهما على تعزيز أفضل الممارسات لمشاركة شركات الطيران التابعة لهما في السوق من خلال تقديم خدمة الركاب المقررة بموجب اتفاق النقل الجوي بين الولايات المتحدة وقطر،" مضيفة أن "في ما يتعلق بالمسألة الحيوية الخاصة بالشفافية المالية، ينبغي أن تصدر شركات الطيران هذه في العام المقبل تقارير سنوية عامة تتضمن بيانات مالية تخضع للتدقيق الخارجي وفقًا للمعايير المحاسبية المعترف بها دوليًا، ما لم تكن تقوم أصلًا بذلك."

وأكدت الوزارة أنه "في غضون عامين، يجب أن تكشف شركات الطيران هذه علنًا عن المعاملات الجديدة المهمة مع المؤسسات المملوكة للدولة وأن تتخذ خطوات لضمان أن تستند هذه المعاملات إلى شروط تجارية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

شركات الطيران الأمريكية ترحب بالاتفاق بين الدوحة وواشنطن

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور