قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا
قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا

قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا، قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا.

صحيفة اليوم يسقط قمر صناعي صيني يدعى "Tiangong1" على المنطقة العربية، غدا الأحد، إذ تم إطلاقه فى 29 سبتمبر 2011.

ووفقا لعلماء الفضاء، فإن سقوط القمر الصناعي غير متحكم فيه، ولا يمكن معرفة مكان سقوطه تحديدا، إلا أن ميلان مداره حول الأرض 43 درجة، فإنه من المرجح أن يسقط في المنطقة العربية، نظرا لوقوعها بين خطّي عرض 43 درجة شمالًا وجنوبًا.

وأوضح الخبراء، أن سقوط القمر به نسبة خطر ضئيلة، لأن معظم أجزائه تحترق في الغلاف الجوي أثناء دخوله إلى الأرض.

يذكر أن القمر الصناعي يبلغ وزنه، 8.5 طن، وطوله 10.5 متر، وقطره 3.3 متر، ويمتلك لوحين شمسيين، وتوقف القمر عن العمل، وانقطع الاتصال به منذ عام 2016. 

واستخدمت وكالة الفضاء الصينية القمر الصناعي كتجربة لمحطة فضائية كبيرة من المزمع إطلاقها عام 2023، وتمت زيارة المحطة ثلاث مرات، الأولى في نوفمبر 2011، والثانية والثالثة كانت زيارات مأهولة في يونيو 2012، و2013.

هذا السقوط، هو أكبر سقوط لقمر صناعي منذ سقوط القمر الروسي "فوبوس - جرنت" في يناير 2012، والذي كان يزن 13 طنًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قمر صناعى صيني يسقط على المنطقة العربية غدا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري