اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد
اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد

اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد، اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد.

صحيفة اليوم صرح وزير الخارجية الياباني تارو كونو، اليوم السبت، بأن ثمة إشارات توضح أن بيونج يانج تستعد لإجراء اختبار صاروخ نووي جديد وسط تخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية قبل محادثات القمة بين قادة الكوريتين.

وقال كونو -وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية- إن كوريا الشمالية تعمل جاهدة للاستعداد إلى اختبار نووي قادم، مشيرا إلى أنه يتم حفر نفق بالقرب من مكان إجراء الاختبارات النووية السابقة.

كانت كوريا الشمالية قد أعلنت، في وقت سابق، موافقتها على إجراء محادثات مع كوريا الجنوبية، في 27 أبريل القادم، بشأن السلاح النووي.

وقال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون: "يمكن حل مشكلة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية في حال استجابت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لجهودنا ووفرتا الأجواء المناسبة للسلام والاستقرار مع اتخاذ إجراءات تدريجية ومتزامنة من أجل تحقيق السلام".

يذكر أن بيونج يانج أجرت اَخر تجربة نووية في سبتمبر من العام الماضي، وقد أثارت حينها غضبا دوليا دفع إلى تشديد العقوبات الدولية المفروضة عليها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اليابان: كوريا الشمالية بصدد إطلاق صاروخ نووي جديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري