الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية»
الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية»

الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية» صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية»، الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية».

صحيفة اليوم أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، اليوم السبت، أنه وبعد سلسلة من المعارك والأعمال القتالية المخططة بشكل دقيق والمنفذة بتعاون وتنسيق عال بين مختلف صنوف القوات أنجزت تشكيلات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عمليتها العسكرية واستعادت السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق كاملة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن بيان القيادة العامة للجيش السوري: "إن المدن والبلدات التي تمت استعادتها في الغوطة الشرقية وهي: حزرما/ النشابية/ الصالحية/ تل فرزات/ حوش خرابو/ بيت نايم /المحمدية/ حوش القبيات/ أفتريس/ حوش البارودة/ حوش الأشعري/ أرض الباشا/ حوش الظواهرة/ الشيفونية/ أرض العب/ الريحان/ حوش مباركة/ أرض الأبرشية/أرض الزاوية/ أرض الصفصافة/ بيت سوا/ مديرة/ حمورية /مسرابا/ حزة/ سقبا/ عين ترما/ جوبر".

وتابعت قيادة الجيش السوري: "استعادة القرى والبلدات تحققت بعد أن قضت وحدات الجيش على مئات الإرهابيين، ودمرت مقرات قياداتهم وتجمعاتهم وتحصيناتهم وأسلحتهم وعتادهم بما في ذلك مصانع ومعامل للمدافع والصواريخ والقذائف المختلفة في الوقت الذي تواصل فيه وحدات أخرى أعمالها القتالية في محيط مدينة دوما لتخليصها من الإرهاب".

وأردفت: "تأتي أهمية الانتصار في إعادة الأمن والاستقرار بشكل كامل إلى مدينة دمشق ومحيطها بعد أن عانى السكان المدنيون فيها من جرائم الإرهابيين على مدى سنوات عدة ومن كونه ينهي رهان رعاة التنظيمات الإرهابية وداعميها من قوى إقليمية ودولية على حصار العاصمة ومن إمكانية الضغط على الدولة السورية سياسيا وعسكريا ودعائيا".

وأشارت القيادة العامة للجيش السوري إلى أن الانتصار في الغوطة الشرقية من شأنه تأمين طرق المواصلات الرئيسية بين دمشق والمناطق الوسطى والشمالية والساحلية وكذلك مع المنطقة الشرقية عبر البادية وصولاً إلى الحدود العراقية ويوجه ضربة قاصمة للمشروع الإرهابي تجاه سورية أرضا وشعبا.

وجددت القيادة العامة للجيش عهدها على مواصلة الحرب على ما تبقى من بؤر الإرهاب حتى القضاء عليها وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية وتدعو في الوقت نفسه من تبقى من مضللين في مناطق أخرى إلى المسارعة في تسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية مع أهلهم وأسرهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على «الغوطة الشرقية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري