في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما
في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما

في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما، في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما.

صحيفة اليوم سحب الجيش في جواتيمالا، اليوم السبت، قواته من شوارع البلاد بعد 18 عاما من دعمها للشرطة في عمليات مكافحة الجريمة.

ونقلت شبكة (فرانس 24) الإخبارية عن مصدر بوزارة الداخلية في جواتيمالا -طلب عدم الكشف عن اسمه - قوله "هذا السبت هو آخر يوم يدعم فيه الجيش الشرطة"، وأضافت الشبكة أن حوالي 4,200 جندي تم نشرهم مسبقا لدعم الجهود الأمنية في جواتيمالا ثم بدأ انسحابهم تدريجيا منذ العام الماضي، مشيرة إلى أن حوالي ألفي جندي لا يزالون منتشرين في الوقت الراهن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع في جواتيمالا أن الشرطة في جواتيمالا باتت قادرة على تحمل هذه المسؤولية.

جدير بالذكر أن قوات الجيش قد انتشرت في شوارع جواتيمالا عام 2000 بسبب ارتفاع معدل جرائم القتل والذي بلغ حوالي 6 آلاف قتيل في العام آنذاك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، في جواتيمالا.. الجيش نزل الشوارع لدعم الشرطة فمكث 18 عاما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري