وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها
وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها

وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

صحيفة اليوم علق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين 30 أبريل/نيسان، على مقتل فلسطينيين في "مسيرة العودة" الاحتجاجية على الحدود ما بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي بالعاصمة عمان: "لإسرائيل الحق في أن تدافع عن نفسها، ونحن ندعمهم في ذلك الأمر".

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، بعد شهر "دام" على طول حدود غزة وإسرائيل، حيث ينظم نشطاء وشباب فلسطينيون تظاهرات تحت اسم "مسيرة العودة" فيما ترد عليهم القوات الإسرائيلية بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز، ما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات منهم.

جاءت تلك الاحتجاجات ردا على تفاقم الأزمة الفلسطينية، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وتطرق وزير الخارجية الأمريكي كذلك في المؤتمر الصحفي، إلى الحرب في سوريا، وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بوقف إطلاق النار جنوب شرقي سوريا.

وأضاف قائلا "ندعم كذلك جهود الأمم المتحدة في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي للسراع السوري الدائر".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي