مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل
مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل

مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل صحيفة اليوم نقلا عن المصريون ننشر لكم مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل، مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل.

صحيفة اليوم أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء، مقتل 408 مدنيين على الأقل في شهر أبريل الماضي، على يد أطراف النزاع الرئيسية في سوريا.

وأشارت الشبكة، في تقرير لها، إلى أن 212 من القتلى لقوا حتفهم على يد قوات النظام السوري، بينهم 43 طفلًا و31 سيدة، فيما قُتل 11 منهم بسبب التعذيب.

وأضاف التقرير أن قوات يعتقد أنها روسية قتلت 11 مدنيًا، بينهم طفلان و4 سيدات.

وأشار إلى أن "تنظيم "ب ي د" قتل 23 مدنيًا بينهم طفلان و8 سيدات ومدني واحد، بسبب التعذيب".

كما لقي 23 مدنيًا حتفهم على يد التنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم "داعش" 22، بينهم سيدة واحدة، فيما قتلت هيئة تحرير الشام مدنيا واحدا.

وفي السياق ذاته، وثق التقرير "مقتل 4 مدنيين بينهم طفلان، نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي".

ولفتت الشبكة أيضًا إلى "مقتل 129 مدنيا، بينهم 36 طفلا و19 سيدة، ومدني واحد بسبب التعذيب، على يد جهات أخرى".

وإجمالا، سجّل التقرير مقتل 3812 مدنيا منذ مطلع 2018، على يد الأطراف الرئيسية الفاعلة في سوريا، مشيرا إلى 78 % من هؤلاء المدنيين قضوا على أيدي قوات تحالف النظام السوري وروسيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مقتل 408 مدنيين بسوريا في شهر أبريل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون