ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية»
ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية»

ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية»
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية»، ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية»
.

صحيفة اليوم مكة عدن، الحديدة، حضرموت

اتخذت ميليشيات الحوثي سلسلة إجراءات سياسية وعسكرية وطائفية خطيرة، بهدف إحكام قبضتها الانقلابية بنفس مذهبي وطائفي مقيت، وطمس هوية اليمن وثورتي سبتمبر وأكتوبر، حيث عين رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى الجديد مهدي المشاط 32 قياديا حوثيا أعضاء بمجلس الشورى اليمني، في خطوة عدها مراقبون تدشينا لمخطط حوثي سابق يهدف إلى حل البرلمان اليمني واستبداله بمجلس الشورى الحوثي.

وتضمن القرار تعيين قيادات حوثية بارزة وأخرى موالية للجماعة، منهم عبدالكريم الحوثي، وخالد المداني، وصادق أبو شوارب، وضيف الله رسام، ومحمد طعيمان، وأحمد الحسن الأمير، ومحمد بالغيث ومنصور مطهر المنتصر، وزايد يحيى لريامي.

وفي السياق أكد وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية الدكتور أحمد عطية عن تغييرات خطيرة ينفذها الحوثيون تكشف عداءهم للنظام الجمهوري، وقال في تغريدة له على تويتر: إن تلك التغييرات الخطيرة تتمثل في: إطلاق تسمية ميدان الصمود، بدلا من ميدان السبعين، الدال على الثورة ضد الإمامة، إضافة إلى إقدام الحوثيين على دفن الصريع الصماد بجوار النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان السبعين، وتغيير التسمية إلى ضريح الشهداء، لطمس معالم الجمهورية بكاملها.

ميدانيا حققت قوات الجيش اليمني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي تقدما جديدا باتجاه مدينة البرح غرب محافظة تعز وأكد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش اليمني أن «قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية شمال معسكر خالد بن الوليد باتجاه مدينة البرح وتمكنت من تحرير موقع القفاصة والتبة السوداء، وأشار إلى أن «الميليشيات زرعت حقولا واسعة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني، ودكت مدفعية الجيش الوطني مواقع تمركز الميليشيات الانقلابية في منطقة العطفين بمديرية كتاف شرق محافظة صعدة، وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع ميليشيات الحوثي في البيضاء والحديدة وصعدة.

ولقي القيادي الحوثي المدعو علي أحمد محمد هاشم العزي مصرعه بغارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفته في منطقة الجر بمحافظة حجة، كما قتل القيادي في الميليشيات الحوثية المدعو محمد عبدالله الجرب الشرفي أحد مشرفي الميليشيات في الحديدة بغارة جوية مشابهة أودت بحياته.

من جهة أخرى أعلن الجيش اليمني سيطرة قواته على مواقع لتنظيم «القاعدة» وتأمين المناطق الشمالية الغربية لمحافظة حضرموت شرق اليمن، وأطلقت المنطقة العسكرية الثانية بالجيش اليمني يوم السبت عملية «الجبال السود» لملاحقة مسلحي تنظيم «القاعدة»، في مديريات دوعن والضليعة وحجر ويبعث الواقعة شمال غرب حضرموت، وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت هشام الجابري: إنه تم تأمين كافة المناطق الشمالية الغربية بحضرموت.

مشاهدات يمنية:

  • ميليشيات الحوثي تقتحم مركز علي بن أبي طالب التابع للسلفيين الواقع في مدينة البيضاء
  • مصرع القيادي الحوثي عبدالحفيظ الغماري أمس بصنعاء على أيدي مسلحين مجهولين
  • ميليشيات الحوثي تقتحم فندق برج السلام بصنعاء القديمة وتعتدي وتعتقل عمال الفندق بحجة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

ميليشيات الحوثي تعبث بهوية اليمن «الجمهورية»
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه