أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس
أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس

أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس، أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس

.

صحيفة اليوم قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لا يؤثر على عمل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوصل إلى اتفاقية سلام شاملة بين فلسطين وإسرائيل، لافتا إلى الإدارة الأمريكية تدعم الوضع الحالي في الأماكن المقدسة في القدس.

وادعى البيت الأبيض - في بيان على موقعه الإلكتروني حول نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس اليوم - أن الكونجرس حث الرئيس الأمريكي على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في 1995، وهو نداء أعيد التأكيد عليه من قبل مجلس الشيوخ في 2017، لافتا إلى أنه بعد أكثر من عقدين من تقديم التنازلات لتأجيل نقل السفارة لم تقترب الأوضاع في الشرق الأوسط من التوصل إلى اتفاقية سلام دائم بين إسرائيل وفلسطين، وهو ما أقدم عليه ترامب عندما أوضح أن التحديات القديمة تتطلب استراتيجيات جديدة.

وزعم البيت الأبيض أن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل هو ببساطة اعتراف بالحقيقة، مضيفا أن إدارة ترامب تظل ملتزمة بتحقيق اتفاقية سلام شاملة ودائمة، مشيرا إلى أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو شرط ضروري لتحقيق السلام.

وكرر البيت الأبيض تصريحات ترامب بأن اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل لا يعني اتخاذ الولايات المتحدة موقفا في مفاوضات التوصل لوضع نهائي بين فلسطين وإسرائيل، حيث تؤمن إدارة ترامب بأن هذا القرار ينبغي العمل عليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين أنفسهم، مؤكدا أن إدارة ترامب تدعم الوضع الحالي في الأماكن المقدسة في مدينة القدس.

وأوضح البيت الأبيض أن إدارة ترامب بدأت في تحديث كل خرائط كيانات الحكومة الأمريكية الفيدرالية لتعكس حالة القدس كعاصمة لإسرائيل في السياسة الأمريكية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

أول تعليق من أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور