"مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة
"مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة

"مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم "مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة، "مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، "مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة.

صحيفة اليوم أرسل الجيش الأمريكي، اليوم، المزيد من مشاة البحرية "المارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في بعض دول الشرق الأوسط بناء على طلب من وزارة الخارجية، مع تصاعد حدة الأوضاع في قطاع غزة، وفق ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن متحدثة باسم "المارينز" ريان ألفيس.

ولم تكشف المتحدثة عن عدد الجنود الإضافيين الذين تم نشرهم أو الأماكن التي تم إرسالهم إليها، لكنها أشارت إلى أن تلك التعزيزات تم طلبها.ولفتت إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية اعتبرت أن المنشآت الدبلوماسية تواجه تهديدا متصاعدا بالعنف.

وأشارت الصحيفة إلى أن التعزيزات تم إرسالها لتأمين السفارات الأمريكية في إسرائيل وتركيا والأردن.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهدا اليوم إلى 55 خلال مواجهات مع الاحتلال ضمن مسيرات العودة الكبرى التي تتزامن اليوم مع افتتاح السفارة الأمريكية، فيما وارتفع عدد المصابين في تلك المواجهات إلى 2771.

ويشهد شرق قطاع غزة مواجهات متواصلة مع الاحتلال في إحياء ذكرى يوم النكبة السبعين، وواجههم الاحتلال بالعنف المفرط، أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين.

ويتزامن إحياء يوم النكبة مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة تنفيذا لقرار أصدره الرئيس دونالد ترامب، ديسمبر الماضي، بنقل سفارة بلاده في تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها رسميا كعاصمة لإسرائيل، وسط اشتباكات دامية بين فلسطينيين وعناصر جيش الاحتلال.

وتنظم إسرائيل احتفالية بتلك الخطوة، بحضور إيفانكا ترامب، وزوجها جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي، وممثلي 32 دولة، تزامنا مع إحياء أبناء الشعب الفلسطيني الذكرى الـ70 للنكبة، واصفين القرار الأمريكي بالخطوة الاستفزازية، قبل أن تقمع قوات الاحتلال مسيرة رافضة لنقل السفارة إلى القدس المحتلة في منطقة باب الخليل، وفق ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، "مارينز" لتأمين السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط مع تصاعد أحداث غزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن