إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز
إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز

إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز صحيفة اليوم نقلا عن الصحوة نت ننشر لكم إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز، إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز.

صحيفة اليوم لاقت المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع بحق أطفال تعز اليوم الخميس إدانات كبيرة من مختلف المنظمات الحقوقية والجهات الحكومية.


حيث دان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، بشده استمرار انتهاكات المليشيا الانقلابية بحق الأطفال والمدنيين في مدينة تعز.

واستنكر فتح قصف المليشيا الانقلابية للأحياء السكنية في منطقة بير باشا ما أدى الى سقوط خمسة أطفال وعدد من الجرحى.، معتبراً ذلك جريمة قتل متعمد وممنهج ضد أطفال تعز ونسائها وكل ابنائها ويتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

ووصف فتح جرائم المليشيا الانقلابية بحق الأطفال بالمروعة، مطالباً المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن ادانة هذه الاعمال.

من جانبه  عبر التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان عن ادانته للمجزرة البشعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية.

وقال التحالف اليمني في بيان له إن القصف العشوائي الذي اطلقته المليشيا الانقلابية على منزل في منطقة عنصوة في شارع الثلاثين بمنطقة بير باشا غرب تعز اسفر عن استشهاد خمسة أطفال وعدد من الجرحى".

واكد التحالف أنه يتابع عن كثب الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا ويقوم برصدها وتوثيقها وعرضها على الرآي العام العربي والدولي.

وطالب التحالف المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات المحلية والدولية الى ادانة مثل هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيا ضد الطفولة في اليمن ووقف المجازر الوحشية التي تمارسها المليشيا امام مراي ومسمع الجميع ضد الأبرياء العزل.

في السياق.. دانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني جرائم القصف العشوائية المستمرة التي يتعرض لها سكان مدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية المتمركزة على اطراف المدينة.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أن ما تقوم به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مدينة تعز من هجمات عشوائية بالأسلحة الغير موجهة " قذائف مدفعية الهاون والهوزر " التي يصعب التحكم بها والمحرمة استخدامها في المناطق المكتظة والمأهولة بالسكان، لهي جرائم ضد الانسانية وجرائم ترتقي لان توصف بجرائم حرب وفقا لقواعد القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان.

كما دان مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان بأشد العبارات والاستنكار هذه الجريمة البشعة، مؤكداً أن هذه الجريمة تضاف الى جرائم الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري التابعة لعلي عبدالله صالح ونجله، ولن تسقط بالتقادم.

وقال المركز إن الجرائم التي ترتكبها  جماعة الحوثيين المسلحة و قوات الحرس الجمهوري  بحق المدنيين مستهدفة وجه الخصوص النساء و الاطفال  تؤكد مدى الحقد و الكراهية و العدوانية  التي تخفيها  تجاه المجتمع الانساني.

كما دعا المركز المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمات الامم المتحدة والأجهزة التابعة لها المعنية بحقوق الانسان الى ادانة جرائم الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري بحق المدنيين والضغط عليهما باخراجهما من المدينة، وتوفير السبل الكفيلة واللازمة لحماية المدنيين.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إدانات واسعة للمجزرة المروعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق أطفال تعز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصحوة نت