الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة
الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة

الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة

صحيفة اليوم نقلا عن حضارم نت ننشر لكم الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة، الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة

.

صحيفة اليوم وجهت الحكومة وزارة الداخلية بالتحرك العاجل والحازم تجاه استهداف العلماء والخطباء والدعاة وتكدير الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وكلفت الحكومة الداخلية بإجراء التحقيقات في جميع الحوادث وإعلان نتائجها، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لإفشال أي جرائم قبل وقوعها، وتفعيل العمل الاستخباراتي والوقائي لمكافحة التطرف والإرهاب وأدواته، بحسب مانقلته وكالة الأنباء الحكومية سبأ.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم السبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، للوقوف أمام تكرار الاغتيالات التي طالت الخطباء والدعاة، وغيرها من الحداث الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وناقش المجلس باستفاضة الخطط العملية لمواجهة الأعمال الارهابية على اختلاف مسمياتها، بما في ذلك تحريك عصابات الإرهاب والقتل، لغايات مشبوهة، والجهود الجارية للحد من ازدواج الصلاحيات الأمنية والعسكرية وتوحيد القرار العسكري والأمني، بالتنسيق والتعاون مع قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن الاحداث الأمنية خاصة المفتعلة ومن يقفون ورائها في تغذية الفوضى، لن ينجحوا في تحقيق مصالحهم الشخصية على حساب ملايين اليمنيين التائقين للأمن والاستقرار.

واطلع مجلس الوزراء، على تقرير وزير الأوقاف والإرشاد، الذي تضمن تفاصيل عما تعرض له الدعاة والخطباء، من عمليات اغتيالات متتالية وممنهجة، إضافة الى الاعتقالات التي تستهدفهم، والدور المطلوب من الحكومة لوقف ذلك وتوفير الحماية اللازمة للعلماء والخطباء وحماية الوسطية والاعتدال من هذا الاستهداف.. مشددا على ضرورة التحقيق العاجل والسريع في جميع تلك الحوادث وإعلان نتائجها للرأي العام، وكشف من يقف خلفها ويتستر عليها ويوفر الحماية للمجرمين.

 وحذر وزير الأوقاف، من استمرار هذه الكارثة التي تستهدف ورثة الأنبياء، وأدوات التوجيه والإرشاد في المجتمع.

وأكد رئيس الوزراء، بهذا الخصوص، مضي الدولة والحكومة الشرعية قدما بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي بقيادة السعودية في بسط الأمن وسيادة الدولة على كامل أراضيها.

وقال "إن الجميع على يقين بما فيهم المواطنين أن ليس هناك بديل عن الدولة في حماية الوطن وأمن المواطنين، ولن نخضع للإرهاب ولا للترهيب، ولن نستسلم للإرهابيين وسننتصر حتما".

  كما جدد التأكيد على أن جميع الموانئ والمنافذ التابعة للحكومة الشرعية مفتوحة أمام استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية، لكافة المنظمات وأنها ستتعاون معها لتيسير وصولها إلى المستهدفين.

 واستعرض مجلس الوزراء، التقرير المقدم من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس لجنة الابتعاث الخارجي، بشأن عمل اللجنة وما انجزته خلال الفترة الماضية في معالجة أوضاع الطلاب في بلاد الابتعاث.

 وأقر المجلس سرعة صرف الربع الرابع لعام 2017م للطلاب المبتعثين، ووجه الوزارات والجهات المعنية باستكمال الاجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن، وألزم الوزارات والجهات التي تقوم بعملية الابتعاث بعيدا عن الجهات المختصة، بإيقاف عمليات الابتعاث بشكل فوري وعدم قبول اي استثناءات.

 وناقش مجلس الوزراء، سير تنفيذ القرار الخاص بإعفاء المغتربين العائدين إلى أرض الوطن بصورة نهائية من الرسوم الجمركية والضريبية على كافة منقولاتهم وممتلكاتهم الشخصية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية الشخصية، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

 وشدد المجلس على الوزارات والجهات المختصة، بالالتزام بتنفيذ القرار، بما في ذلك تخفيض نسبة الرسوم الجمركية على السيارات والآليات والمعدات الشخصية للمغتربين العائدين بصورة نهائية، وفقا للتوجيهات الرئاسية وقرار مجلس الوزراء.

وشكل مجلس الوزراء لجنة من وزارتي الخارجية والثروة السمكية، لمتابعة قضية الصيادين اليمنيين الذين تعرضوا للاختطاف من السواحل اليمنية واقتيادهم إلى جزر ارتيرية.

جاء ذلك بناء على التقرير المقدم من وزير الثروة السمكية بخصوص القضية، والذي تضمن ملابسات وظروف اختطاف الصيادين من السواحل اليمنية، واعتمد المجلس المقترحات التي تضمنها التقرير للتعامل مع الموضوع.

وشدد على وزارتي الخارجية والثروة السمكية التواصل على وجه السرعة مع الجانب الارتيري ومتابعة قضية الصيادين المختطفين، حتى إطلاق سراحهم، وإيجاد اليات تمنع تكرار حدوث مثل هذه الأعمال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الحكومة توجه الداخلية بالتحرك العاجل لوقف استهداف العلماء والدعاة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت