محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب
محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب

محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب

صحيفة اليوم نقلا عن حضارم نت ننشر لكم محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب، محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب

.

صحيفة اليوم ترأس محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ،اليوم، اجتماعاً مشتركاً للأجهزة القضائية والأمنية بمحافظة مأرب، من أجل تعزيز دور السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وتطوير بناها التحتية خاصة بعد قرار مجلس القضاء الاعلى بأنشاء محاكم ونيابات جديدة في المحافظة.

وأكد المحافظ العرادة في الاجتماع الذي ضم ،رؤساء وأعضاء المحاكم الاستئنافية والابتدائية برئاسة رئيس المحكمة الاستئنافية عبده محمد العريقي، ورؤساء وأعضاء النيابات الاستئنافية والابتدائية برئاسة رئيس النيابة الاستئنافية القاضي عارف المخلافي ، ومدراء وقادة الأجهزة الشرطية والأمنية برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني،أن الاجهزة القضائية والأمنية أساس إقامة العدل والأمن والاستقرار، كما أن العدل أساس الحكم.

وقال العرادة": نحن في السلطة المحلية سنكون عونا وسندا لكم لتعزيز وتطوير البنية التحتية للأجهزة القضائية والشرطة، وتفعيل هذه الأجهزة بكامل قوامها لكي نستطيع أن نبني دولة حديثة، ونبني هذه المحافظة بناء مؤسسيا، تحترم الدستور والقوانين واللوائح وتكون أنموذجا للمحافظات المحررة".

واضاف:" رغم الامكانات المحدودة في ظل ظروف الحرب التي فرضتها المليشيا الانقلابية، إلا أننا نملك الطموح والإرادة والعزيمة لخدمة وطننا وننتشله مما وقع فيه، ونبني مجتمعا مؤمنا بالقانون وأن القضاء لا سلطان عليه ؛ وأن الأمن يسهر من أجل راحتنا ".

وأشار المحافظ الى استكمال السلطة المحلية المخططات والأعمال الفنية لإنشاء مبنى إضافي في المجمع القضائي بالمحافظة وقاعة جلسات محاكمة إضافية ، إلى جانب إضافة دور اضافي للمبنى القائم من أجل تطوير البنى التحتية للقضاء.

وأكد أن السلطة المحلية ستقوم بالتواصل مع رئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى لتجاوز صعوبة توفير الموازنة التشغيلية للمحاكم والنيابات في ظل الظروف الاستثنائية للبلد، إلى جانب تحمل السلطة المحلية بالمحافظة ايجارات مباني اسعافية ضرورية تحتاجها الأجهزة القضائية لتسيير أعمالها..موجها مدير عام شرطة المحافظة بفتح قسمي شرطة في حارة السلام وفي حي الشركة بالروضة بمدينة مأرب، والعمل على إنشاء معمل جنائي حديث تابع للبحث الجنائي بالمحافظة من أجل مساعدة الأمن والقضاء في أداء مهامهم وإقامة العدل وتعزيز الأمن والاستقرار.

وشدد المحافظ العرادة على ضرورة استمرار وتعزيز حالة التعاون والانسجام والتكامل بين الاجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة بما يعزز قيم العدل والحكم الرشيد وانفاذ القانون وسلطة القضاء..معرباً عن شكره لمجلس القضاء الأعلى الذي أقر انشاء محاكم ونيابات استنئنافية وابتدائية تخصصية في محافظة مأرب، وهو ما يعكس روح الثقة التي تعززت لدى المجلس بالأمن والاستقرار السائد بالمحافظة..لافتاً إلى أن هذا القرار لمجلس القضاء الأعلى يضيف مسئوليات وأعباء جديدة على الأجهزة الأمنية والتي أصبحت تمتلك من الخبرة والقدرات ما يجعلها عند مستوى التحدي .

وكان رئيس المحكمة الاستئنافية القاضي العريقي قد استعرض في كلمته ما يعانيه الجهاز القضائي تحديات وصعوبات في جوانب البنى التحتية والموارد المالية والموازنات التشغيلية والقوى البشرية المساعدة في ظل كثافة القضايا المتراكمة منذ سنوات بسبب الانقلاب من ناحية والقضايا التي تصل إلى القضاء من الأجهزة الشرطية والأمنية نتيجة كثافة السكان في المحافظة التي استقبلت أعداد كبيرة من النازحين والمهجرين والتي خلقت اشكالات أمنية عده .

إلى ذلك أشاد رئيس النيابة الاستئنافية القاضي عارف المخلافي بحالة التعاون الكبير لأجهزة الامن والشرطة بالمحافظة مع السلطة القضائية، وتطوير ادائها بشكل كبير، مثنياً على احترافية اداء البحث الجنائي بالمحافظة.

وأشار القاضي المخلافي إلى أن النيابة الاستئنافية والابتدائية بمأرب كثفت منذ مطلع العام الجاري جهودها العملية ، حيث بلغت القضايا الجنائية المحالة اليها منذ العام 2017م والمجدولة لديها عدد 394 قضية جنائية، منها 227 قضية تم التصرف فيها ؛ فيما 167 قضية لا زالت رهن التحقيق وبنسبة 57,7 في المائة..لافتاً إلى أن عدد السجناء بلغوا 408 سجين تم الإفراج عن 129 سجينا..مثنياً على التعاون الكبير الذي تبديه السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة مع النيابات والأجهزة القضائية من أجل تفعيل دورها وتسهيل عملها باستقلالية تامة بما يعزز سيادة القانون وروح العدالة.

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة علي الفاطمي، والدكتور عبدربه مفتاح، وعبدالله الباكري، ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

محافظ مأرب يتراس اجتماعاً مشتركاً للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية بمأرب

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت