«ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة
«ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة

«ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة، «ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة.

صحيفة اليوم تختتم اليوم السبت، دور الـ32 من بطولة كأس مصر لموسم 2017-2018، والذي يقام على خمس أيام بواقع ثلاث مباريات أقيمت الثلاثاء الماضي (اليوم الأول)، وأربع مباريات الأربعاء (اليوم الثاني)، وثلاث مباريات الخميس (اليوم الثالث)، ومثلهم أمس الجمعة (اليوم الرابع)، وثلاث مباريات أيضًا السبت (اليوم الخامس).

وشهدت مباريات الثلاثاء أولى المفاجأت حيث أطاح الجونة بطلائع الجيش بعد فوز (2-1) على الفريق العسكري، كما اقتنص الداخلية فوزه أمام النصر، فيما تمكن بتروجيت بقيادة مديره الفني محمد يوسف من الفوز عل البنك الأهلي بهدف لنجم مصطفى شبيطة.

في المقابل لم تشهد مباريات الأربعاء أي مفاجآت، حيث فاز الإنتاج الحربي (1-0) على بترول أسيوط، وبنفس النتيجة تغلب وداي دجلة على كفر الشيخ، بينما فاز المصري البورسعيدي على بني عبيد بثلاثية نظيفة، كما تغلب المقاولون العرب على الشمس بثلاثة أهداف أيضًا.

وفي اليوم الثالث لدور الـ32، حقق حرس الحدود انتصارًا مفاجئ على طنطا بهدفين مقابل لاشئ، كما تمكن مصر للمقاصة من عبور المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما ليقتنص الفريق الفيومي بطاقة العبور بتسجيله هدفين بالأشواط الإضافية، كما انتزع الزمالك بطاقة التأهل بصعوبة من المنيا بعد تغلبه عليه بهدف نظيف.

بينما شهد اليوم الرابع، تحقيق الأهلي لفوز عريض بخماسية نظيفة على تليفونات بني سويف على ملعب بترو سبورت، كما تغلب الإسماعيلي على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف بستاد الإسماعيلية، كما نجح سموحة في اقتناص بطاقة التأهل لدور الـ16 بعد فوز في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف أمام الأوليمبي.

- صدام الأضواء والشهرة

البداية ستكون اليوم في تمام الساعة الثانية والنصف، حيث يستضيف استاد بترو سبورت، صدام الأضواء والشهرة بين الأسيوطي سبورت ونظيره الرجاء المطروحي، بقيادة الحكم حسام الجلاد، وسيعاونه كل من محمد السيد ووليد حميد، فيما سيكون خليفة عبد الله حكمًا رابعًا.

ويدخل الأسيوطي سبورت بقيادة مديره الفني علي ماهر، المباراة وهو منتشي بفوزه على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز، جعلته يأتي في المركز العاشر برصيد 9 نقاط، جمعهم من 7 مباريات (فاز 2 وتعادل 3 وخسر 2) مسجلًا 9 أهداف واستقبل مثلهم، وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي.

من جانبه يأمل عماد النحاس المدير الفني لنادي الرجاء، في إيقاف سلسلة الهزائم والنتائج السلبية للفريق المطروحي في الدوري الممتاز، حيث يحتل يتذيل الفريق جدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة، بعد خوضه 8 مباريات (خسر 7 وتعادل 1)، وسجل هدفًا فيما استقبلت شباكه 16 هدفًا.

- الاتحاد يسعى لدك حصون دمنهور

يحتضن استاد الإسكندرية، مواجهة نادي الاتحاد السكندري أمام ألعاب دمنهور، المقامة في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً، بقيادة الحكم وليد عبد العزيز، وسيعاونه كل من وليد الشيخ وماهر كامل، فيما سيكون تامر جمعة حكمًا رابعًا.

ويسعى الفرنسي جون ميشال كفالي، المدير الفني لسيد البلد، في تحقيق الفوز الأول له مع الفريق، بعد أن تعادل في أول مبارياته (2-2 مع الداخلية)، وخسر ثاني مواجهاته أمام المصري البورسعيدي (1-0) بالدوري العام، جعلت الاتحاد يأتي في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط جمعهم من (8 مباريات - فاز 2 وتعادل 2 وخسر 4) مسجلًا 12 هدفًا فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا.

من جانبه يأمل ألعاب دمنهور في تحقيق المفاجأة واقتناص بطاقة العبور للدور الـ16، بعد أن قص شريط مبارياته في البطولو بالفوز على سبورتينج (4-0)، ثم التغلب على أبو قير للأسمدة (2-1) بالدور التمهيدى الخامس، كما يحتل الفريق المركز الخامس عشر (قبل الأخير) بالمجموعة الثالثة بدوري المظاليم، برصيد 4 نقاط.

- إنبي «جلال» لاستمرار الصحوة

وتختتم منافسات دور الـ32، عندما يحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة نادي إنبي أمام نظيره نادي مصر، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بقيادة الحكم أحمد العدوي، وسيعاونه كل من حسن أبويوسف ومحمد صلاح، فيما سيكون يحيى فضل حكمًا رابعًا.

ويآمل إيهاب جلال المدير الفني لإنبي، الذي استلم الورث بعد طارق العشري، في استمرار الصحوة التي يمر بها الفريق البترولي تحت قيادته، حيث فاز الفريق في لقائين (مصر المقاصة 2-1) و(الرجاء 2-0)، وتعادل في لقاء أمام الإسماعيلي (1-1)، جعلت إنبي يحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن بتروجيت.

في المقابل يسعى نادي مصر في استمرار نتائجه الجيد في بطولة الكأس هذا الموسم، بعد فوزه على أشمون (5-1) في أولى مبارياته في الكأس، ثم تغلب على سيراميكا (1-0) في الدور التمهيدي الرابع، ثم تغلب على جمهورية شبين (3-2) في الدور التمهيدي الخامس، كما يحتل نادي مصر المركز السابع برصيد 9 نقاط بالمجموعة الثانية لدوري المظاليم.

يذكر أن مسابقة كأس مصر، بدأت أولى دوراتها في عام 1921، ولم تلعب في الفترات من 1968 إلى 1971 بسبب حرب 1967، ودورة 1973-1974 بسبب حرب أكتوبر، وفي دورات 1979-1980، ودورة 1981-1982، ودورة 1986-1987، ودورة 1994-1993، ودورة 2012-2011.
 
ويعد النادي الأهلي الأكثر فوزًا بالبطولة بـ36 نسخة (منهم مرتان مشاركة مع الزمالك)، كما حل المارد الأحمر وصيفًا في 15 مناسبة، في المقابل يعد نادي الزمالك ثاني أكثر فريق فوزًا بالبطولة بـ25 نسخة (منهم مرتان مشاركة مع الأهلي)، كما شهد سجل الأبطال تتويج الاتحاد السكندري والترسانة في 6 مرات لكل منهما، والمقاولون العرب 3 مرات، ومرتان لكل من الإسماعيلي والأولمبي وإنبي وحرس الحدود، ومرة للمصري والقناة والترام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «ختام الكأس»| صدام الأضواء والشهرة.. وإنبي «جلال» لاستمرار الصحوة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري