«رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1
«رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1

«رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1 صحيفة اليوم نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم «رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1، «رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1.

صحيفة اليوم يرى كيمي رايكونن سائق فيراري أن فريقه كان يملك ما يلزم لتحقيق النجاح هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، لكن الأخطاء والمشكلات الفنية أنهت آمال الفريق في اللقب.

وبعد عشر سنوات من فوزه بلقب البطولة على حلبة انترلاجوس مع فيراري أبلغ السائق الفنلندي الصحفيين أمس الخميس أن الفريق الإيطالي يتعين عليه تقديم أداء أفضل في العام المقبل.
وقال رايكونن: "كفريق قطعنا خطوات كبيرة عاما بعد عام ومن العام الماضي أيضا. قطعنا خطوة جيدة بالتأكيد لكنها لم تكن كافية لما كنا نريده.
وأضاف: "أعتقد أننا كنا نملك ما يلزم هذا العام علينا فقط أن نعيد ترتيب الأمور وعدم ارتكاب الأخطاء أو التعرض لمشاكل سواء من جانبنا كسائقين أو من جانب الفريق".
وتابع: "هذه مجرد أشياء صغيرة لعبت في النهاية دورا كبيرا هذا العام... لكني اعتقد أننا نملك الأشخاص اللازمين والأدوات وسيارة رائعة".
وفاز مرسيدس بلقب الصانعين للعام الرابع على التوالي فيما نال لويس هاميلتون لقبه الرابع في بطولة السائقين قبل سباقين من النهاية بعد فوزه في تسعة من 18 سباقا.
ويحتل سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثاني في بطولة السائقين وفاز أربع مرات هذا الموسم من بينهم السباق الافتتاحي في أستراليا.
وكانت بداية رايكونن متواضعة ولم يفز بسباق منذ أن كان مع لوتس في 2013. وحصد مركز أول المنطلقين في موناكو وكانت المرة الأولى له في تسع سنوات.
والسائق الفنلندي هو اخر من حصد لقب السائقين مع فيراري، حيث نال فيتل ألقابه الأربعة مع رد بول ما بين عامي 2010 و2013.
وفشل فيراري في الفوز بسباق في 2016 لكنه كان يملك السيارة الأسرع في بعض السباقات هذا الموسم إذ تصدر فيتل بطولة العالم حتى جائزة ايطاليا الكبرى في سبتمبر أيلول.
وبعد مونزا تعثر الفريق حيث اصطدم رايكونن وفيتل في سنغافورة بينما أنهت مشاكل في المحرك آمال السائق الألماني في سباقي ماليزيا واليابان.
وقال رايكونن: "بالتأكيد الهدف هو تقديم الأفضل والمنافسة على الانتصارات والألقاب. هذا كفريق نريد فعله وأيضا أنا كسائق".
وتابع: "العام الحالي بالتأكيد ومن نواح مختلفة كان يمكن أن يكون أفضل لكني أعتقد أنه كان يمكن أن يكون أسوأ ايضا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «رايكونن»: المشكلات أنهت آمال فيراري في الفوز بفورمولا 1، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت