فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال
فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال

فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال صحيفة اليوم نقلا عن الجوهرة الرياضية ننشر لكم فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال، فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال.

صحيفة اليوم اعتبر البرازيلي سيرجيو فارياس، المدير الفني القادم للهلال، ان الفريق الازرق يستند على العناصر المطلوبة للتتويج باللقب القاري، بقوله خلال المؤتمر الصحفي، الذي انعقد امس الخميس، على هامش توقيع التعاقد بينه والنادي: “ارى أن عناصر التتويج بالبطولة الافريقية متوفرة في الهلال، الذي يستند على جمهور وفي وزاد بشري عريض من اللاعبين، وان الفرق الكبيرة مثل الهلال يتوجب عليها القتال في كل الجبهات لأجل الالقاب؛ سنعمل بصورة جادة حتى نكسب في الموسم القادم كل البطولات ومن بينها البطولة الافريقية؛ وأنني على المستوى الشخصي سبق وأن طرح عليّ نفس هذا السؤال؛ عندما وصلت كوريا للمرة الاولى، وبعدها ساعدت ذلك الفريق على نيل البطولة الاسيوية القارية بعد غياب دام 15 عاما، ووصلت معهم لمونديال الاندية”..

الهجوم ومداورة اللاعبين

عندما إستلم سيرجيو فارياس مهام تدريب بوهانج ستيلرز الكوري في مطلع موسم عام 2005، اضطر أن يبدأ من نقطة الصفر بعد 10 سنوات مارس فيها مهنته في وطنه الأم البرازيل، وعلى الرغم من أن البرازيلي لم يكن أول مدرب يستعين بمترجمين لنقل أفكاره إلى اللاعبين، فإنه كان في المقابل، أول مدرب أجنبي يستلم تدريب بوهانج أحد أقدم وأشهر الأندية في كوريا الجنوبية.كان واضحاً منذ البداية، إنه بعد إنهاء بوهانج ستيلرز الدوري في الموسم الماضي بمركز الوصيف، كانت مهمة فارياس الأساسية قيادة الفريق إلى اللقب الرابع في الدوري الكوري الجنوبي والأول منذ عام 1992، وقد نجح في تحقيق هذا الإنجاز عام 2007، قبل أن يقوده إلى كأس كوريا عام 2008 وكأس الرابطة في سبتمبر/أيلول.وصفت هذه الإنجازات اللافتة في بطولات قصيرة الأمد ب”سحر فارياس” من قبل الصحافة المحلية. والواقع، إن هذا الوصف يجسد لماذا أصبح بوهانج فريقاً رائعاً في فترة زمنية قصيرة. فبالإضافة إلى اعتماده أسلوباً هجومياً بحتاً خلال المباريات، فإن المدرب البرازيلي الذي أشرف سابقا على منتخب بلاده لتحت 17 سنة، أصبح مشهوراً بمغالطة الفرق المنافسة من حيث تغيير تشكيلة فريقه، وملهما في إجراء التبديلات خلال المباريات.ويعتبر فارياس بأن قوة بوهانج تكمن في امتلاكه لاعبين احتياطيين لا يقلون شأناً عن الأساسيين ويقول في هذا الصدد “من المهم جداً أن تجيد إدارة مبدأ مداورة اللاعبين لكي يتمكنوا من الخلود إلى الراحة والتخلص من التعب”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فارياس : الهلال مؤهل لتاج الأبطال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجوهرة الرياضية