الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال
الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال

الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال صحيفة اليوم نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال، الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال.

صحيفة اليوم صرح محمد موسى الديب، المدير الفني للمنتخب الوطني لرفع الأثقال، أن رغم مشاركة مصر ببطولة العالم ببعثة صغيرة إلا أن الخمس رباعين المشاركين قادرين على حصد ميداليات بالبطولة.

 

و قال الديب : لقد بدأت عملي كمدير فني للمنتخب في نهاية شهر ابريل الماضي بتنظيم معسكر للمنتخب قبل خوض دورة العاب التضامن الاسلامي. و كان ذلك أول تجمع لمنتخب الوطني منذ دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بأغسطس ٢٠١٦. و حين بدأنا لم يكن هناك امكانيات مادية لزيادة عدد اللاعبين، حيث كان الإتحاد المصري يمر بفترة عدم استقرار و انقسامات. و قد استطعنا تنظيم معسكر بالمركز الأولمبي بعد تخصيص غرف للاعبين من قبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة.

 

و تشارك مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة  في الفترة من ٢٨ نوفمبر إلى ٦ ديسمبر ٢٠١٧، ببعثة مكونة من ٥ رباعين بواقع ثلاث رجال و فتاتين. و هم : أحمد سعد (٦٢ كجم)، و محمد إيهاب (٧٧ كجم)، و رجب عبد الحي (٩٤ كجم)، و سارة سمير (٦٩ كجم)، و شيماء خلف هريدي (+٩٠ كجم).

 

و يصاحب الفريق المدير الفني للمنتخب محمد موسى الديب، و المدرب المساعد محمد حسني، و رئيس البعثة كابتن أحمد سمير، و الإداري علاء حسن، بالإضافة لرئيس الإتحاد المصري كابتن محمود محجوب و الذي سبق البعثة بعدة أيام لحضور إجتماعات كونجرس الإتحاد الدولي للعبة.

 

و أضاف الديب أن رغم قصر فترة الإعداد إلا أن ابطال مصر استعدو بشكل جيد للبطولة و استطاع الخمس رباعين تحسين أرقامهم الشخصية.

 

و أوضح الديب أن التدقيق في مكافحة المنشطات من قبل الإتحاد الدولي و لجنة مكافحة المنشطات سيكون له تأثير إيجابي على رباعي مصر. «فيما قبل كان هناك عدم تكافؤ فرص بين المصريين و رباعي الدول التي تتعاطى المنشطات. و لكن اليوم بعد العقوبات الشديدة و ايقاف عدد كبير من الدول أصبح الوضع مختلف و أصبحت فرص رباعي مصر أقوى بكثير في الحصول على ميداليات».

 

و تشهد هذه النسخة من بطولة العالم غياب ٩ دول بعد استبعادهم لثبوت تعاطي عدد كبير من رباعيهم المنشطات خلال مشاركتهم بأولمبيادبكين ٢٠٠٨ و لندن ٢٠١٢. و هذه الدول هي : روسيا، و الصين، و كازاخستان، و ارمينيا، و تركيا، و مولدوفا، و اوكرانيا، و بيلاروسيا، و اذربيجان.

بالإضافة إلى ذلك فهناك بعض الدول التي واجهت صعوبة في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية مثل :  كوريا الشمالية، و فنزويلا.

 

و أنهى الديب تصريحاته قائلًا : «هدفنا حصد أكثر من ميدالية في بطولة العالم. كما نهدف إلى تحقيق أرقام جديدة للاعبي مصر، لنبدأ بداية قوية في مرحلة الإعداد لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ مع مجلس إدارة الإتحاد المصري الجديد برئاسة محمود محجوب. لدي ثقة كبيرة في اللاعبين و قدراتهم».

بوابة الأهرام الرياضية

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الديب : مصر قادرة على الفوز بميداليات فى بطولة العالم للأثقال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت