«جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018
«جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018

«جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018 صحيفة اليوم نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018، «جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018.

صحيفة اليوم كشف تقرير لبنك جولد مان ساكس الأمريكي أمس عن توجه سوق النفط للتوازن بحلول بداية العام المقبل في ظل وجود 4 عوامل أساسية حاليا هي تراجع المخزون وانخفاض عدد منصات التنقيب الأمريكية وارتفاع الطلب وارتفاع معدل الالتزام في اوبك باتفاق خفض الإنتاج .

وأشار التقرير إلى حالة من التفاؤل الحذر على الرغم من تسجيل أسعار النفط أعلى مستويات لها خلال الأسابيع الثمانية الماضية، محذرة في السياق ذاته من أن أي زيادة سعرية مفاجئة قد تعيد الصخرى إلى الإنتاج بكميات عالية خلال وقت قصير .

من جهة أخرى، أشار تقرير لمحطة «سى ان بي سى» إلى انخفاض مخزونات النفط بمقدار 83 مليون برميل منذ مارس الماضي بدعم من اتفاق خفض الإنتاج بقيمة 1.8 مليون برميل يوميا، والذي جرى تمديده حتى مارس المقبل . وكان وزير الطاقة خالد الفالح أشار مؤخرا إلى إمكانية تمديد اتفاق خفض النفط إلى بعد مارس المقبل إذا دعت الضرورة ذلك، وتحتاج غالبية الدول النفطية إلى أسعار تتراوح بين 60 إلى 70 دولارا على الأقل من أجل معادلة ميزانياتها التي تعاني من عجوزات مالية منذ 3 سنوات.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «جولد مان ساكس»: 4 عوامل تقود سوق النفط للتوازن بداية 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة