دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة
دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة

دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة صحيفة اليوم نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة، دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة.

صحيفة اليوم كنا قد أخبرناكم سابقاً عن سيارة دودج تشارجر بيرسيوت 2018، التي ستستخدمها شرطة ولاية كاليفورنيا الأمريكية لتكون هي المركبة الأساسية في أسطولها. واليوم أعلنت فيات كرايسلر عن تزويد السيارة بحزمة "حماية الشرطي"، التي ستمكن السائق من رؤية وإدراك محيط السيارة بالكامل عند ركنها أو العمل بداخلها.

وتعتمد هذه الحزمة على نظام InterMotive الذي يوفر وضعية "المراقبة"، وتعمل هذه الوضعية بالتعاون مع مجموعة الأنظمة المتوفرة مسبقاً في السيارة، مثل نظام الركن الخلفي ونظام استشعار حركة المرور الخلفية، حيث تتعاون هذه الأنظمة لتحذير الشرطي عند استشعار أي حركة بالقرب من مؤخرة السيارة. وعند تفعيل نظام InterMotive، سيتم تشغيل المزيد من الحساسات، مما سينتج عنه زيادة في مدى الرؤية لأنظمة المراقبة.

وسيتم تنبيه الشرطي عند استشعار أي حركة خلف السيارة من خلال إصدار صوت خفيف، وسيتمكن الشرطي من رؤية الجسم المتحرك من خلال شاشة العرض في الكونسول الوسطي.

كما يمكن برمجة النظام ليقوم تلقائياً بقفل الأبواب وإغلاق النوافذ وتشغيل المصابيح الخلفية ومصابيح الرجوع للخلف.

وقد تم اختيار سيارة تشارجر بيرسيوت بعد منافسة قوية مع سيارات أخرى، فقد فاضلت شرطة كاليفورنيا بين الطرازات المرشحة من حيث السعر، الأداء، وقدرة الاستيعاب. ليقع الاختيار على تشارجر بيرسيوت بعد أن استوفت جميع متطلبات شرطة كاليفورنيا، التي تعد أكبر دائرة شرطة في الولايات المتحدة الأميريكية.

وسيتم تزويد أغلبية سيارات دودج تشارجر بيرسيوت بمحرك بينتاستار V6 سعة 3.6 لترات الذي يولد قوة 292 حصان و260 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. ويستهلك هذا المحرك تقديرياً حوالي 26 ميل في الجالون الواحد، أي أن استهلاك الوقود في هذه السيارة سيكون أقل بكثير من سيارة الشرطة السابقة "فورد كراون فيكتوريا إنترسيبتر".

كما سيتم تزويد عدد قليل من هذه السيارات بمحرك هيمي V8 الضخم ذو سعة 5.7 لترات والذي يولد قوة 380 حصان وعزم 390 رطلاً/قدماً. حيث ستُستخدم هذه السيارات للتدريب في دورة خاصة تدعى "دورة عمليات الطوارئ للمركبات" التي تُقام في مدينة ساكرامينتو، هذا المحرك الضخم سيمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في زمن قياسي.

ومن المتوقع أن يتم تسليم سيارات "دودج تشارجر بيرسيوت" لشرطة كاليفورنيا في العام الحالي إن شاء الله.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، دودج تشارجر بيرسيوت 2018 بتقنية مميزة لحماية عناصر الشرطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو