تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟
تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟

تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟ صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟، تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟.

صحيفة اليوم أعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، أن تركيا يمكنها سد احتياجات قطر اليومية بالتصدير والتصنيع فيها، وذلك لتجاوز حصار قطر عقب الأزمة الخليجية. 

وقال زيبكجي، إنه "يمكننا مواصلة تلبية احتياجات قطر ليس فقط عبر التصنيع في تركيا وإرسال منتجات جاهزة إليها، وإنما من خلال بدء الإنتاج هنا واتمامه في قطر، ما سيمكن من تلبية كل الاحتياجات اليومية لها".

جاء ذلك في كلمة له، الخميس، خلال افتتاحه مع نظيره القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، فعالية تحت عنوان "لقاءات العمل الثنائية التركية القطرية" في ولاية إزمير.

وأوضح زيبكجي أن بلاده أرسلت 221 طائرة شحن، قرابة 60 منها إضافة إلى سفينة واحدة انطلقت من إزمير إلى قطر، لتلبية احتياجاتها اليومية، منذ 5 حزيران/ يونيو الماضي.

وشارك في الفعالية ممثلين عن منظمات المجتمع المدني إلى جانب رجال أعمال من الجانبين.

اقرأ أيضا: صادرات تركيا تتجاوز 155 مليار دولار بنهاية 2017

وأضاف الوزير أنه "حضر الفعالية ما بين 70- 80 قطريا و150 شركة من عموم تركيا ومن مختلف القطاعات.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 حزيران/ يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وجويا، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تركيا تعلن خطة جديدة لسد حاجيات قطر جراء الحصار.. كيف ذلك؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21