بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها
بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها

بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها

صحيفة اليوم نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها، بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها

.

صحيفة اليوم اقتصاد

شددت وزارة النفط، الثلاثاء، عن "إلزام" الشركات النفطية العراقية والاجنبية بإشراك شركات القطاع الخاص بتنفيذ المشاريع "بنسبة لاتقل عن 10% " فيما بينت أنها تهدف بذلك الى تفعيل دور القطاع الخاص "لتأسيس شركات وطنية متخصصة رصينة".

وأضافت الوزارة، انها "تهدف من خلال كل ذلك الى توجه القطاع الخاص العراقي لتأسيس شركات وطنية متخصصة رصينة قادرة على تنفيذ المشاريع الاستثمارية المعلنة من قبل الوزارة والشركات النفطية وفق المعايير والجودة والسياقات المتبعة وبما يحقق المضامين والاسباب الموجبة المنصوص عليها بقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وقانون الاستثمار في المصافي رقم 64 لسنة 2007".

وأكدت وزارة النفط على أهمية "تقديم الدعم والاسناد للقطاع الوطني الخاص في تأسيس شركات متخصصة خاصة أو مساهمة او مختلطة أو بالمشاركة مع شركات عربية او اجنبية، وتشجيعها على تفعيل دور الاستثمار الوطني في التنمية والتكامل الاقتصادي وتوظيف الأموال والاستثمارات في بناء وتأسيس نواة قاعدة مثالية وسليمة من الشركات الوطنية الرصينة القادرة على اكتساب الخبرة والتجربة وصولاً الى العالمية خلال فترة قصيرة".

وبينت الوزارة، أنه "تحقيقاً للاهداف والخطط الطموحة أعلاه، ودعماً لجميع الجهود المخلصة التي تعمل لتنمية وتطويرالاقتصاد العراقي والارتقاء بأداء القطاع لخاص، وجهت الوزارة جميع الشركات النفطية الوطنية والاجنبية على اشراك القطاع الوطني الخاص بنسبة لاتقل عن 10% في جميع المشاريع المعلنة من قبل الوزارة والشركات النفطية، فضلاً عن اشتراط تشغيل الايدي العاملة العراقية واستخدام المواد المصنعة محلياً".

وتابعت الوزارة في بيانها، أنها “ألزمت الشركات النفطية الوطنية على ممارسة دورها الفاعل بموجب أحكام القانون 22 لسنة 1997 (قانون الشركات العامة)، وان يمارس مجلس الادارة دوره وصلاحياته وفق القانون اعلاه ويتخذ القرارات التي تخدم الصالح العام وتحقق اعلى منفعة للعراق”، موضحة أنها “تجد أن العراق يزخر بالطاقات العلمية والفنية والهندسية والبشرية ومن رجال الاعمال والمستثمرين القادرين على احداث نقلة نوعية في الاقتصاد العراقي”.

يذكر ان الحكومة العراقية تسعى الى خصخصة بعض المشاريع والاستثمار فيها من قبل القطاع الخاص في ظل انخفاض اسعار النفط والتي اثرت على موازنة العراق العامة.انتهى29/م ح ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

بغداد تلزم شركات النفط العالمية باشراك شركات القطاع الخاص بمشاريعها

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز