«النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق
«النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق

«النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق، «النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق.

صحيفة اليوم أرجع صندوق النقد الدولي، النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر إلى انتعاش «واسع النطاق» في مختلف القطاعات، في إشارة على أن الإجراءات الاقتصادية مثل تحرير سعر الصرف، بدأت تؤتي ثمارها بالرغم من استمرار ارتفاع مستويات التضخم.

وحسب ما أوردته شبكة بلومبرج الإخبارية، الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إن «عودة ظهور النمو كما نراه يأتي على قاعدة واسعة النطاق، وتستفيد منه قطاعات الاقتصاد المختلفة بما في ذلك التصدير والسياحة»، مضيفا: أن «التحويلات تتحسن وكذلك القطاعات التقليدية الأخرى».

وتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد بنسبة 5. 4% في عام 2018 صعودا من 1. 4% خلال العام الجاري.

وأكد «أزعور» أن الخطة الإصلاح الاقتصادي تقوم على أن تعمل مصر على تحسين التنافسية وتجعل الاقتصاد أكثر اعتمادا على الصادرات لتحقيق النمو، مستكملا: «هذا جزء من حزمة السياسات التي طرحتها الحكومة ودعمها الصندوق».

وأوضحت «بلومبرج» أن الحكومة المصرية كانت قد ألغت معظم القيود المفروضة على الجنيه المصري، في الثالث من نوفمبر 2016، إلا أن انخفاض قيمة العملة جعل الصادرات المصرية أكثر جاذبا، حيث زادت الصادرات غير النفطية والسياحة بنسبة 16% في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو، ما يشير إلى حدوث تحسن تدريجي في الاقتصاد.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «النقد الدولي»: الاقتصاد المصري يسجل نموًا واسع النطاق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم