وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم
وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم

وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم، وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم.

صحيفة اليوم مخاطبة جميع الجهات الإدارية والحسابات الخاصة للبنك المركزى للتعامل عليها من خلال الوحدة الحسابية للمركزى
أصدرت وزارة المالية كتابا دوريا رقم 94 لسنة 2017 الحاقا بالكتاب الدورى السابق رقم 91 لسنة 2017 لسرعة تطبيق قرار الحظر النهائى بإصدارالشيكات الورقية على جميع الصناديق الخاصة وقصر سداد المستحقات بإصدار أوامر دفع الكترونية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وتطالب وزارة المالية جميع أجهزة الدولة التى لديها صناديق وحسابات خاصة بوحداتها الحسابية أو بوحدات ذات طابع خاص والتى لم تستكمل منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى بسرعة استكمال مقومات المنظومة الالكترونية واتخاذ جميع الإجراءات التى تمكنها من الصرف على تلك الحسابات والصناديق الخاصة فى إطار العمل على انتهاء تلك المنظومة.

وقال محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة على جميع الجهات الإدارية صاحبة الولاية على الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص مخاطبة البنك المركزى لخصم المبالغ التى سيصدر عنها اوامر دفع من حساباتها الخاصة بالبنك المركزى المصرى واضافتها إلى حساب الدائنين بالوحدة الحسابية المركزية المخصصة لذلك وضرورة إرسال صورة مخاطبة البنك إلى الوحده الحسابية المركزية حتى يتسنى إضافتها لحساب الوحده الحسابية.

وأكد نائب وزير المالية لشئون الخزانة على ضرورة التزام جميع أجهزة الدولة التى لديها صناديق وحسابات خاصة بتنفيذ ذلك بصورة عاجلة جدا وقبل نهاية شهر نوفمبر وذلك لاستحالة الصرف على تلك الصناديق والحسابات الخاصة من خارج منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى بوزارة المالية اعتبارا من اول ديسمبر 2017.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزارة المالية: حظر إصدار الشيكات الورقية من ديسمبر القادم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق